خاص | اتحاد الكرة المصري يكشف عن راعٍ جديد للقسم الثاني

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-07 20:59
مقر اتحاد الكرة المصري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام اجتماعًا ببعض ممثلي أندية القسمين الثاني والثالث؛ لعرض تصور الاتحاد حول مسابقات القسمين في الموسم المقبل، مع تغيير مسميات ونظام الصعود والهبوط بهما.

واستقر الاتحاد على تغيير مسابقة القسم الثاني لتصبح تحت مسمى دوري القسم الثاني "أ" بدلًا من دوري المحترفين، وتضم 20 فريقًا من مجموعة واحدة. فيما يضم القسم الثالث 3 مجموعات يلعب في كل منها 16 فريقًا تحت مسمى دوري القسم الثاني "ب".

ويصعد الأول والثاني من دوري القسم الثاني "أ" مباشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز، على أن يلعب متصدرو المجموعات الثلاث في دوري القسم الثاني "ب" دورة ثلاثية ويصعد الفائز بها مباشرة للدوري الممتاز أيضًا، في نظام يطبق للمرة الأولى.

بينما يهبط 6 أندية من دوري القسم الثاني "أ" للقسم الثاني "ب"، على أن يصعد مثلها من القسم الثاني "ب" إلى القسم الثاني "أ".

وقال مصدر من اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ "winwin": "هذا الأمر يبقى مقترحًا فقط حتى يتم اعتماده نهائيًا من الجمعية العمومية للاتحاد التي تعقد في الأيام المقبلة".

وأضاف المصدر: "رئيس الاتحاد جمال علام قال من قبل إن نظام دوري القسم الثاني "أ" (أو دوري المحترفين) لن يتم تطبيقه إلا في حالة وجود راعٍ للمسابقة، وهو ما اقتربنا من تحقيقه بالفعل".

واختتم المصدر: "سيخصص الاتحاد دعمًا بقيمة 60 مليون جنيه للقسمين الثاني والثالث، بواقع 30 مليون جنيه لأندية كل منهما؛ لمساعدة الأندية قبل انطلاق الموسم الجديد".

شارك: