أهمية مضاعفة لمباراة الأهلي والاتحاد.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 13:28
من مران الأهلي قبل مواجهة الاتحاد السكندري في الدوري المصري (twitter/ AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي النادي الأهلي والاتحاد السكندري مساء اليوم الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويدير المباراة تحكيميًا الحكم الدولي محمد معروف، ويساعده شريف عبد الله وعدي عيد، فيما سيتولى عبد العزيز السيد مهمة إدارة غرفة تقنية الفيديو.

ودائمًا ما تحظى مباريات الأهلي والاتحاد بإثارة وتنافس بين الفريقين، فهي لقاءات تجمع اثنين من أكبر الأندية في مصر تاريخيًا وجماهيريًا، لكن مباراة الليلة ستحظى بأهمية مضاعفة، فـ “المارد الأحمر” الذي يأمل في مواصلة الانتصارات بعد فوزين على الإسماعيلي والجونة، حيث يُجهز نفسه لموقعة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ولكن ماذا عن الفريق السكندري؟

وتحظى مباراة الأهلي بأهمية قصوى للاتحاد، خاصة بعد تأكيد مسؤولي رابطة الأندية المصرية وكذلك الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيتم اعتماد جدول ترتيب الدور الأول، في إرسال قائمة الفرق المتأهلة للبطولات القارية الأفريقية الموسم المقبل (دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية)، لاستحالة إنهاء بطولة الدوري قبل الموعد المحدد لإرسال القوائم لكل اتحاد، إذن فما القصة بالنسبة للنادي السكندري؟

مباراة الأهلي والاتحاد.. لهذا السبب تحظى بالأهمية

يحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس في بطولة الدوري المصري برصيد 32 نقطة من أصل 20 مباراة خاضها مقسمة إلى 16 مباراة في الدور الأول، و4 في الدور الثاني للبطولة، مقابل 27 نقطة لـ الأهلي الذي يحضر في المركز العاشر بعد خوضه 13 مباراة فقط، حيث يملك “زعيم الثغر” مباراة مؤجلة فقط من الدور الأول، وهي مباراة الليلة على استاد القاهرة.

ويملك الاتحاد فرصة ذهبية للتأهل لبطولة الكونفيدرالية الموسم المقبل، إذ بالنظر إلى جدول ترتيب الدور الأول، نجد أنه بقيادة مدربه طارق العشري، جمع 27 نقطة من أصل 16 مباراة، ويبقى الصراع قائمًا بينه وبين المصري، من أجل ضمان مقعد مؤهل للبطولة القارية، ففي الدور الأول جمع الفريق البورسعيدي 28 نقطة، لذا فهو حتى الآن متأهل للبطولة القارية.

بينما يأمل فريق محافظة الإسكندرية في تحقيق نقطة على الأقل من مباراته أمام الأهلي، من أجل التساوي مع رصيد منافسه في عدد نقاط النصف الأول من الموسم، والتأهل إلى البطولة بأفضلية تفوقه في المواجهات المباشرة، حيث تفوق بثلاثة أهداف مقابل هدفين على خصمه.

يُذكر أن آخر مشاركة قارية للنادي كانت  في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" في نسخة عام 2006، قبل أن يودع البطولة من دور الـ16 على يد الترجي التونسي؛ لذا فهو يأمل في العودة للمشاركات القارية بعد 14 عامًا من الغياب، من خلال مباراة الأهلي والاتحاد.

شارك: