طبيب منتخب مصر يوضح طبيعة إصابة "عاشور" وموعد عودته للملاعب

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-17 14:20
الدولي المصري إمام عاشور بقميص ناديه ميدتيلاند الدنماركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد طبيب منتخب مصر محمد أبو العلا على ما تردد حول إصابة إمام عاشور لاعب المنتخب ونادي ميدتيلاند الدنماركي، والذي يقترب من الانضمام رسميًا لصفوف النادي الأهلي في الأيام المقبلة.

وذكرت بعض التقارير الصحفية أن عاشور مصاب بقطع في أوتار العضلة الخلفية، وأن اللاعب غير ملتزم ببرنامجه العلاجي مما يعني غيابه لفترة قد تمتد خمسة أشهر عن الملاعب، مع تهديد بكون الإصابة مزمنة ومتكررة.

وقال أبو العلا في تصريحات تليفزيونية صباح الإثنين: "إمام عاشور أصيب في نهاية أبريل/ نيسان الماضي، بقطع في وتر العضلة الخلفية، وأبلغنا النادي الدنماركي بالإصابة فور حدوثها".

وتابع طبيب المنتخب: "الإصابة كبيرة وتحتاج لفترة علاج من 10 إلى 12 أسبوعًا حتى يتم التعافي منها، وهو ما أبلغنا به ناديه الدنماركي ميدتيلاند، واتفقنا معًا في التشخيص، وعلى أن يتابع اللاعب العلاج تحت إشرافنا في مصر".

وأكد أبو العلا أن اللاعب التزم بالبرنامج العلاجي الموضوع له، مضيفًا أنه حصل على فترات راحة كان متفقًا عليها بينه وبين الفريق الطبي للمنتخب. وأضاف: "الموقف الطبي الحالي لعاشور جيد للغاية، وأتابع معه تطور الحالة بصورة يومية".

وحول موعد عودته للملاعب قال أبو العلا: "أعتقد أنه سيكون في وقت قريب جدًا. اللاعب التزم ببرنامجه العلاجي وحالته الآن مطمئنة للغاية".

ونفى طبيب المنتخب إمكانية أن تكون الإصابة مزمنة أو متكررة، وأتم: "هذه الإصابة ليست من النوع المزمن بل إن نسبة التعافي منها تمامًا كبيرة للغاية. أعتقد أن عاشور سيكون جاهزًا بصورة تامة حين ينتهي من برنامجه العلاجي والتأهيلي".

وحسبما علم winwin، أتم الأهلي اتفاقه مع إمام عاشور، لاعب ميدتيلاند الدنماركي والزمالك سابقًا، رسميًا لينضم لصفوف الفريق في الموسم المقبل. ويتبقى فقط الإعلان رسميًا عن انضمام اللاعب في الأيام المقبلة.

شارك: