أندية الدوري الليبي تحافظ على مقاعدها الأفريقية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 16:46
من مشاركة مفاجأة الدوري الليبي نادي أبو سليم أمام الزمالك في كأس الكونفيدرالية الأفريقية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستحافظ أندية الدوري الليبي لكرة القدم على مقاعدها الأربعة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل 2024-2025، وذلك بعد ارتقاء المسابقة المحلية، حسب تصنيف الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" للمركز العاشر برصيد 35 نقطة، إثر النتائج الإيجابية لممثلي كرة القدم الليبية على المستوى القاري.

ويسمح الـ"كاف" للدوريات المحلية الأفريقية على غرار الدوري الليبي والتي تحتل من المركز الأول إلى الثاني عشر، بمشاركة أربعة أندية في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، وحسب التصنيف الحالي للاتحاد القاري، سوف تشارك ليبيا بأربعة مقاعد في البطولات الأفريقية بمعدل فريقين في دوري الأبطال ومثلهما في الكونفيدرالية.

أبو سليم يحافظ على مكانة الدوري الليبي قاريًا

لعب نادي أبو سليم والذي تأهل في مشاركته الأولى التاريخية إلى ربع نهائي الكونفيدرالية دورًا كبيرًا في محافظة الدوري الليبي على مقاعده الأربعة في البطولات الأفريقية، حيث جمع الفريق تحت قيادة مدربه التونسي شكري الخطوي 9 نقاط، منهيًا دور المجموعات بمقعد الوصافة في المجموعة الثانية خلف الزمالك المصري, المتصدر برصيد 13 نقطة.

وينتظر الفريق المنتمي إلى الدوري الليبي سحب مراسم قرعة الدور ربع النهائي لـكأس الكونفدرالية في القاهرة بمقر الاتحاد الأفريقي، حيث ستجرى الثلاثاء المقبل، كما سيتم تصنيف أبو سليم في المستوى الثاني من القرعة، وعليه سوف يواجه أحد الفرق التالية التي احتلت صدارة مجموعاتها، وهي اتحاد الجزائر أو دريمز الغاني أو نهضة بركان المغربي.

إلى جانب أبو سليم شاركت ثلاثة فرق أخرى، وهي أهلي طرابلس وأهلي بنغازي في دوري أبطال أفريقيا وغادرا من الأدوار التمهيدية، في حين توقف مشوار الهلال في دور المجموعات لمسابقة الكونفيدرالية.

أندية الدوري الليبي تسعى لإنهاء الجفاف القاري 

ما تزال مساعي أندية الدوري الليبي لإنهاء الجفاف القاري على مستوى التتويجات، حيث لم ينجح أي فريق في الفوز بأي لقب في البطولات الأفريقية، رغم أنّ أولى مشاركات الفرق تعود إلى عام 1967، حين قصّ اتحاد طرابلس أولى المشاركات الليبية بإقصائه لفريق دينامو بطل النيجر، ليتأهل آنذاك إلى الدور الثاني، ويعد أبرز إنجاز للكرة الليبية هو تأهل الأهلي طرابلس لنهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984.

وتأمل الأندية الليبية في الاستفادة من دروس الماضي المخيّب للآمال وتطلعات الشارع الرياضي، وأن تذهب بعيدًا في منافسات الموسم الجديد أملًا في حصد وإحراز الألقاب وخاصة بعد افتتاح ملعب طرابلس الدولي وعودته للمشهد الرياضي بحلة جديدة.

شارك: