التونسي الخطوي يرفع سقف طموحاته الأفريقية مع أبو سليم الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 13:58
التونسي شكري الخطوي مدرب نادي أبو سليم الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى التونسي شكري الخطوي مدرب نادي أبو سليم الليبي، سعادته لوصول الفريق إلى الدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية، وذلك بعد أن ضمن المركز الثاني في المجموعة الثانية، مستفيدًا من تعثر ملاحقه المباشر ساغرادا الأنغولي أمام سوار الغيني بتعادلهما من دون أهداف، ليبتعد عن ساغرادا بفارق أربع نقاط، وذلك قبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات، ليسجل الفريق الليبي تأهلًا تاريخيًّا إلى ربع نهائي المسابقة في مشاركاته الأولى.

وقال الخطوي في تصريح لموقع winwin: "الأداء أمام الزمالك لم يكن بالصورة التي كنت أريدها من اللاعبين، لكن في الأخير نجحنا في تحقيق الأهم وهو خطف بطاقة العبور، ومن الرائع أن نلعب في ربع نهائي الكونفدرالية، هذا أمر ممتع ومهم لفريقي".

وأكمل: "لا أعتقد أن هناك أمرًا مستحيلًا في الرياضة مع العمل الجاد والعزيمة والإصرار، بوضوح.. الأفضل في أفريقيا هو من يبقى، والأمور سوف تزداد صعوبة في الأدوار الإقصائية، وسوف ندافع عن حظوظنا في الذهاب بعيدًا في المسابقة، من أجل تشريف النادي ليس في ليبيا فقط، بل في أفريقيا أيضًا".

عروض مميزة من أبو سليم في كأس الكونفدرالية 

ودخل نادي أبو سليم تاريخ بطولة الكونفدرالية الأفريقية من الباب الكبير، بتأهله إلى ربع نهائي المسابقة في أول مشاركة تاريخية له، ومن دون خوض أي مباراة في ليبيا، حيث سجل مفاجآت عديدة في مشواره في البطولة، فتغلب على الأولمبي الباجي التونسي بطل كأس تونس، وأبعد كمبالا سيتي الأوغندي العريق.

وفي دور المجموعات، افتتح الفريق الليبي مشواره بالخسارة من الزمالك المصري بهدف وحيد في الجولة الأولى، وفاز في المباراة الثانية أمام ساغرادا أسبيرانسا الأنغولي بهدف مقابل لا شيء، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها على سوار الغينى، ليعود ويفوز على ذات الفريق خارج ملعبه بهدفين من دون رد في الجولة الرابعة، قبل أن يخسر أمام الزمالك المصري في الجولة الخامسة بهدفين مقابل هدف.

ويحل أبو سليم الليبي في الثالث من مارس المقبل ضيفًا على ساغرادا أسبيرانسا الأنغولي، في ختام لقاءاته بدور المجموعات في مباراة شكلية لن تغير مسار المجموعة، بعد تأهل الزمالك أولًا برصيد 13 نقطة وأبو سليم ثانيًا بـ9 نقاط، ويأتي ساغرادا أسبيرانسا الأنغولي ثالثًا برصيد 5 نقاط، وأخيرًا سوار الغيني برصيد نقطة وحيدة.

شارك: