أندية البريميرليغ تُشهِر سلاح المقاطعة في وجه نيوكاسل!

2021-11-11 17:23
نادي نيوكاسل عين الإنجليزي إيدي هاو مدربا للفريق حتى صيف 2024 (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت تقارير صحيفة بريطانية عن تفاصيل اتفاق أبرمته عدد من اندية الدوري الإنجليزي الممتاز لمواجهة طموح نادي نيوكاسل يونايتد الذي ينوي دخول الميركاتو الشتوي القادم بقوة لتعزيز صفوفه بعد الاستحواذ عليه من قبل صندوق الاستثمارات السعودي.

ووفقا لما أوردته صحيفة التلغراف، فإن نيوكاسل "سيجد صعوبة في شراء لاعبين من بعض أندية البريميرليغ في يناير؛ إذ تفضل هذه الأندية رؤية نيوكاسل يهبط على أن تستفيد ماليا من البيع له"، ما سيجعل نيوكاسل مجبرا على شراء لاعبين من دوريات أخرى.

اتفاق بين أندية البريميرليغ على عدم البيع لنيوكاسل في يناير

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور حوالي 3 أسابيع على الاجتماع الطارئ الذي عقدته أندية البريميرليغ وصوت فيه 18 ناديا على حظر إبرام نيوكاسل صفقات تجارية مع شركات مرتبطة بالمملكة العربية السعودية للحيلولة دون وصوله إلى الثراء السهل والسريع، في حين صوت نيوكاسل ضد القرار وامتنع مانشستر سيتي عن التصويت بعد تلقيه مشورة قانونية بهذا الشأن.

وسيكون نيوكاسل في حاجة لتعزيز صفوفه بلاعبين يتمتعون بخبرة أجواء البريميرليغ، لإنقاذ وضع الفريق الذي يحتل المركز التاسع عشر (قبل الأخير) في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 5 نقاط، تمهيدا لرفع مستوى الفريق والوصول به إلى أندية النخبة، لكن التحركات الأخيرة تؤكد أن أندية البريميرليغ ستفعل كل ما بوسعها لعدم رؤية نيوكاسل يحقق هذه الرغبة.

يُذكَر أن نيوكاسل أعلن، في بيان نشره اليوم الاثنين 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن تعيين الإنجليزي إيدي هاو (43 عاما) مدربا جديدا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي حتى صيف 2024.

شارك: