شاهد.. وزير سعودي يرد على موقف أندية البريميرليغ من نيوكاسل

2021-10-23 10:28
أندية البريميرليغ قلقة من تنامي قدرات نيوكاسل المالية بعد الاستحواذ عليه من الصندوق السعودي للاستثمارات (Getty)
Source
+ الخط -

وجه محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، تحذيرا لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز، في تصريحات نقلتها عنه شبكة Sky Sports News" قال فيها إن منافسا جديا في طريقه للظهور في الفترة القادمة، مؤكدا أن هذا يعد أمرا جيدا لمجتمع كرة القدم هناك.

ويأتي ذلك بعد أيام من الاجتماع الطارئ الذي عقدته أندية البريميرليغ وصوت 18 ناديا على حظر إبرام نيوكاسل صفقات تجارية مع شركات مرتبطة بالمملكة العربية السعودية للحيلولة دون وصوله إلى الثراء السهل والسريع، في حين صوت نيوكاسل ضد القرار وامتنع مانشستر سيتي عن التصويت بعد تلقيه مشورة قانونية بهذا الشأن.

وزير المالية السعودي يؤكد أن تصويت الأندية الإنجليزية ضد نيوكاسل يعكس قلقها من المنافسة

وعلق الوزير السعودي على القرار الذي اتخذته الأندية الإنجليزية ضد نيوكاسل بعد انتقال ملكيته لصندوق الاستثمارات السعودي، بقوله: "ربما يشعر الناس بالقلق بشأن المنافسة بين الأندية، خاصة الآن بعد أن استثمرنا في أحدها، لكني أود أن أقول إن ذلك يعد مؤشرا جيدا على أن منافسا جديا في طريقه للقدوم، وهذا أمر صحي لمجتمع كرة القدم".

 

ونفى الوزير وجود أي مشكلة في إبرام عقود رعاية مع نيوكاسل أو غيره من الأندية، قائلا: "نحن لا نبرم عقود رعاية مع الأندية التي اشتريناها فحسب، نحن نرعى العديد من الأندية والأحداث المختلفة. سيكون هناك كثير من الفرص للرعاة والأندية.

ووفقا لما نقلة صحيفة "فوت ميركاتو" عن تقارير صحفية إنجليزية، فقد سبق لأندية البريميرليغ التعبير عن استيائها من منح صندوق الاستثمارات السعودي الضوء الأخضر للاستحواذ على نيوكاسل، وطالب بعضها باستقالة غاري هوفمان رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: