أنتوني ماندريا يقطع وعدًا للجماهير الجزائرية قبل كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 18:42
أنتوني ماندريا حارس مرمى منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قطع أنتوني ماندريا وعدًا للجماهير الجزائرية، قبل مشاركته مع الخضر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، كاشفًا في الوقت نفسه عن حظوظ محاربي الصحراء في التتويج بالتاج القاري، وتكرار إنجاز نسخة 2019 في القاهرة.

ويستعد أنتوني ماندريا لحراسة عرين منتخب الجزائر في النسخة الـ34 من البطولة الأفريقية، والتي يدخلها ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا.

وتحدث حارس كان الفرنسي في مقابلة مع قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية عن استعداده للمشاركة في "كان 2023" كما تحدّث عن علاقته بالجماهير الجزائرية وأمور أخرى تتعلق باندماجه في منتخب محاربي الصحراء.

أنتوني ماندريا متفائل بقدرة الجزائر على التتويج بكأس أفريقيا

تحدّث أنتوني ماندريا خلال المقابلة عن العودة القوية لمنتخب بلاده بعد خيبة الإقصاء من الدور الأول لكان 2021، ثم عدم التأهل إلى مونديال 2022، وقال: "لقد تجاوزنا عدم التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 سريعًا، والآن لا نفكر سوى في المستقبل، لقد دخلنا مرحلة جديدة، وجميع اللاعبين يعرفون ما ينتظرهم في المستقبل".

قبل أن يعلّق على المشاركة في كان 2023 بقوله: "الآن تنتظرنا المشاركة في كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، في الحقيقة لدينا رغبة كبيرة في تحقيق لقب الكان مجددًا، لدينا منتخب محترم ولاعبون مميزون للغاية، ومن الطبيعي أن نحاول الذهاب بعيدًا في هذه البطولة".

تاريخ المنتخب الجزائري

وبسؤاله عن قدومه إلى المنتخب ليكون خليفة رايس وهاب مبولحي الذي تقدّم في العمر، أضاف: "مبولحي كتب التاريخ مع منتخب الجزائر، لقد فاز بلقب كأس أمم أفريقيا (2019)، وكان قائدًا للفريق في وقت سابق، لقد كان شرفًا لي التدرب برفقته في المنتخب، لقد تعلمت منه الكثير، إنه شخص محترم للغاية، ويجعلك تتعلم منه، المنتخب يعلّمك كيف تتعلم من الآخرين".

وأردف: "ليس هنالك طرح لقدومي إلى المنتخب من أجل تعويض مبولحي، أنا أعمل بجد دائمًا منذ فترة طويلة، وعندما جاءتني الفرصة حاولت أن أستفيد منها، ولا زلت أحاول أن أفرض نفسي في تشكيلة المنتخب".

وتشير كل المعطيات إلى أن أنتوني ماندريا (27 عامًا) سيكون هو الحارس الأول للخضر في كأس أفريقيا 2023، بالنظر إلى تألقه في المباريات الماضية طوال عام 2023، كما يمتلك في رصيده حتى الآن 12 مباراة دولية.

وفي الأخير، عبّر حارس الخضر عن احترامه الكبير للجماهير الجزائرية، وختم: "الأجواء في الجزائر غير معقولة، لم أكن أعرف سابقًا أن الجماهير الجزائرية لديها ذلك الشغف الكبير بالمنتخب وكرة القدم، هذا أمر رائع، واللعب أمام جماهيرنا يجعلنا نعمل بجد؛ حتى نجعلهم فخورين بنا".

برنامج مباريات الجزائر في كاس أمم أفريقيا 2023

  • الجولة الأولى: الجزائر x أنغولا (15 يناير 23:00)
  • الجولة الثانية: الجزائر x بوركينا فاسو (20 يناير 17:00)
  • الجولة الثالث: موريتانيا x الجزائر (23 يناير 23:00)
شارك: