السليمي لـ winwin: مشوار منتخب الجزائر فوق المتوسط مع بلماضي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 16:42
التونسي سمير السليمي يقيّم مشوار منتخب الجزائر في عهد المدرب بلماضي (X/Bonoise23 Dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى سمير السليمي، نجم نادي الأفريقي التونسي ومنتخب تونس السابق، بتصريحات خاصة لموقع "winwin"، قيّم فيها مشوار منتخب الجزائر في عهد المدرب جمال بلماضي، واصفًا إياه بأنه (فوق المتوسط).

وتولى بلماضي مهمة تدريب "الخضر" في أغسطس/ آب 2018، وأشرف عليه في 64 مباراة، حقق فيها "محاربو الصحراء" 43 فوزًا و15 تعادلًا، مقابل تعرضهم لـ 6 هزائم فقط.

وقاد "سبيشل وان أفريقيا" -مثلما يلقب- منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، في حين أن "ثعالب الصحراء" أقصوا معه من الدور الأول لـ "كان" الكاميرون 2021، كما أنهم لم يتأهلوا إلى كأس العالم قطر 2022.

سمير السليمي: مشوار منتخب الجزائر مع بلماضي فوق المتوسط 

وأوضح سمير السليمي في تصريحاته الخاصة لموقع "winwin" أنه يمكن وصف مشوار منتخب الجزائر تحت قيادة المدرب بلماضي بـ فوق المتوسط، وقال: "بلماضي حقق بداية ممتازة مع الجزائر، ونجح في الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا، كما أنه قام بسلسلة رائعة من اللاهزيمة استمرت لـ 35 مباراة كاملة".

وأضاف نجم منتخب تونس السابق: "مشوار الجزائر كان ليصير ممتازًا مع المدرب بلماضي، ولكن الإقصاء من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2021 وعدم التأهل إلى كأس العالم جعله مشوارًا مقبولًا أو دعنا نقول إنه فوق المتوسط".

وأشار السليمي إلى أن منتخب "الخضر" يحتاج إلى الهدوء في الفترة الحالية، قائلًا: "بلماضي مدرب ممتاز، وأنا من المعجبين به، ولكن علاقته تتوتر في بعض الأحيان مع لاعبيه ووسائل الإعلام، وأعتقد أن منتخب الجزائر يحتاج في الوقت الحالي إلى الهدوء حتى يعود إلى درجة الامتياز التي كان يتمتع بها في السنوات الأولى مع بلماضي".

منتخب الجزائر رابع المرشحين للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 

وبشأن قدرة منتخب الجزائر على التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، صرح السليمي لـ "winwin": "أرشح 3 منتخبات رئيسية للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا وهي السنغال وكوت ديفوار والمغرب، ثم يأتي بعدهم منتخب الجزائر الذي يعد واحدًا من أفضل المنتخبات في أفريقيا".

وبخصوص حظوظ بقية المنتخبات العربية، صرح السليمي بالقول: "المنتخبات العربية الأخرى لديها حظوظ في التتويج باللقب، ولكن يوجد منتخب المغرب أولًا، وبعده الجزائر، ثم تونس بدرجة أقل رغم تفاؤلي بقدرته على نيل اللقب أيضًا، وهنالك منتخب مصر الذي يعد حالة خاصة، ويملك ثقافة وتقاليد كبيرة في الدورات المجمعة، وحظوظه هو الآخر قائمة للتتويج".

للتذكير فإن كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار ستشهد مشاركة 5 منتخبات عربية وهي منتخبات الجزائر ومصر والمغرب وتونس وموريتانيا.

ويلعب منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة ضمن "كان" 2023 إلى جانب منتخبات موريتانيا وبوركينا فاسو وأنغولا، علمًا أنه سيخوض جميع مباريات الدور الأول في ملعب السلام بمدينة بواكي.

شارك: