أمين غويري يوجه رسالة مؤثرة إلى الجماهير الجزائرية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 17:24
أمين غويري يوجه رسالة مؤثرة إلى الجماهير الجزائرية (X/ActufootMaghreb)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحسّر أمين غويري، مهاجم منتخب الجزائر، على غيابه عن كأس أمم أفريقيا بسبب الإصابة، ونشر رسالة مؤثرة وجهها إلى الجماهير الجزائرية، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على منصة (إنستغرام) كلمات تدل على حزنه العميق بسبب هذه الإصابة التي جاءت في وقت سيئ للغاية.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم٫ صباح اليوم الإثنين، عن تعرض المهاجم أمين غويري لإصابة ستحرمه من المشاركة في "الكان" وهو السبب الذي جعله لا يتنقل مع بعثة محاربي الصحراء التي سافرت إلى دولة توغو لإجراء معسكر إعدادي يستمر حتى العاشر من شهر يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك تطبيقًا للبرنامج التحضيري الذي سطره المدرب جمال بلماضي تمهيدًا لنهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وقال غويري الذي كان من بين العناصر الشابة التي دعمت صفوف الخضر خلال الفترة الأخيرة: "إلى كل محبي المنتخب الجزائري وإلى الشعب الجزائري بشكل عام، لم أكن أرغب أبدًا في كتابة هذه الأسطر، لكن من سوء حظي أنني لن أشارك في كأس أفريقيا مع منتخب بلدي".

أمين غويري

وأضاف خريج مدرسة أولمبيك ليون الفرنسي :"لقد كان ذلك بمثابة حسرة حقيقية لي، لأنني كنت متشوقًا للمشاركة في هذه المسابقة وتمثيل المنتخب الجزائري".

وأكمل: "سأكون الآن أول المناصرين للخضر في الكان، وأنا على يقين بأنهم سيجعلوننا نفتخر بهم.. تحيا الجزائر".

ما تاريخ مشاركات أمين غويري مع منتخب الجزائر؟

وبدأ أمين غويري رحلته مع المنتخب الجزائري في شهر أكتوبر الماضي، عندما قرر تلبية دعوة المدرب جمال بلماضي لخوض وديتي الرأس الأخضر ومصر٫ اللتين شارك فيهما أساسيًّا٫ ليلعب بعدها في شهر نوفمبر أمام الصومال وموزمبيق ضمن تصفيات كأس العالم 2026، في مباريات أراد فيها إظهار بأنه نجم يمكن الاعتماد عليه، وله القدرة على قيادة هجوم "الخضر" في قادم السنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائري جمال بلماضي وجه الدعوة إلى 26 لاعبًا فقط للمشاركة في نسخة كوت ديفوار، ولا يزال بإمكانه استدعاء لاعب إضافي٫ وأخر لتعويض أمين غويري الذي أخرجته الإصابة من خيارات "الخضر"، والذين سيلعبون في الدور الأول أمام منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا ضمن المجموعة الرابعة.

ويحق لبلماضي استدعاء لاعب آخر بدلًا من غويري قبل تاريخ 3 يناير/كانون الأول موعد تقديم قائمة منتخب الجزائر رسميًّا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتنص قوانين "الكاف" أيضًا على أنه يحق لمنتخب الجزائر أو أي منتخب آخر مشارك في كأس أمم أفريقيا تعويض أحد لاعبيه المصابين من القائمة الموسعة قبل 24 ساعة من خوض أولى مبارياته في المسابقة مع تقديم تصريح طبي للجنة الطبية في الهيئة الكروية الأفريقية.

شارك: