أمين حارث يكشف طموحاته مع مارسيليا وتطلعاته في مونديال 2022

2022-09-05 23:04
المغربي أمين حارث لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث النجم المغربي، أمين حارث، لاعب نادي أولمبيك مارسيليا، يوم الإثنين، عن طموحاته مع الفريق الفرنسي وتطلعاته للمشاركة مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر. 
 
وكان حارث قد انضم إلى صفوف مارسيليا على سبيل الإعارة لمدة موسمٍ واحدٍ قادمًا من شالكه الألماني قبل ساعات قليلة من نهاية الميركاتو الصيفي.

مارسيليا عقد مؤتمراً صحفيا لتقديم لاعبيه الجدد

وعن انتقاله إلى مارسيليا خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو، قال حارث، ذو الـ 25 عامًا: "لم يكن صيفًا هادئًا. كنتُ أعرف ما أريده، وكان لديَّ العديد من العروض؛ لكنني فضّلت الانتظار، وكانت النتيجة جيدة".
 
وأضاف: "هناك خيار شراء في عقدي؛ لكن كما ذكرتُ الموسمَ الماضي، "فإن ذلك لا يشغل تفكيري". يجب أن أركز على اللعب دون التطرق إلى طرح الكثير من الأسئلة، بل عليَّ أنْ أُظهِر قدراتي".

وعبَّر الدولي المغربي عن ثقته الكبيرة في إمكاناته، قائلاً: "هناك الكثير من المباريات القادمة، وسيكون هناك تدوير في التشكيلة. أثق في قدراتي، وسأحاول اللعب هذا الموسم بنفس الأداء الذي أنهيت به الموسم الماضي أو حتى أفضل".

وخاض حارث 34 مباراة مع الفريق الفرنسي خلال الموسم الماضي بمختلف المسابقات، ونجح خلالها في تسجيل 5 أهداف، وقدّم 4 تمريرات حاسمة.

أمّا مع شالكه، فشارك اللاعب المغربي في 119 مباراة، تمكَّن خلالها من تسجيل 13 هدفًا بالإضافة إلى تقديمه 23 تمريرة حاسمة.

أمين حارث متحمس للمشاركة في كأس العالم 2022 مع المغرب

وبسؤاله عن كأس العالم، أجاب: "يمثل هذا العام موسمًا خاصًّا بسبب كأس العالم، وهي بطولة تشغل بالنا دائمًا، ولا نستطيع الانتظار لبدايتها، لكن لدينا مواعيد مهمة قبل بدء المونديال".

وخاض حارث 14 مباراة دولية مع "أسود الأطلس"، لم ينجح خلالها في تسجيل أهدافٍ أو صناعتها، ومن المتوقع أن يكون ضمن القائمة التي ستشارك في كأس العالم 2022 في قطر.

ويخوض المنتخب المغربي نهائيات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكندا وكرواتيا.

شارك: