أمل المشاركة في المونديال يعود لثنائي منتخب تونس

2022-11-13 09:49
ديلان برون ونيمار من مباراة ودية جمعت تونس بالبرازيل تحضيرا لنهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر مقرّبة من المنتخب التونسي لموقع winwin أن المدرب جلال القادري، قد يضطر لإحداث تغييرات على القائمة النهائية لنسور قرطاج المشاركة في كأس العالم قطر 2022، قبل الإعلان عنها بشكل رسمي.

وسيكشف القادري، عن القائمة التي ستشارك في المونديال، يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو آخر أجل حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم لإرسال القوائم النهائية.

وتستضيف قطر نهائيات النسخة 22 من بطولة كأس العالم، في الفترة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأكدت وسائل إعلام تونسية في وقت سابق وجود تكهنات باستبعاد عدد من اللاعبين على رأسهم الرباعي ديلان برون مدافع فريق ساليرنيتانا الإيطالي وسيف الدين الخاوي صانع ألعاب فريق كليرمون فوت الفرنسي ويان فاليري الظهير الأيمن المحترف في صفوف فريق آنجيه الفرنسي.

وأكدت مصادر موقع winwin، أنه في الوقت الذي تأكد فيه غياب فاليري وبالعربي فإنه بات من الممكن أن يغير القادري موقفه بشأن الخاوي وبرون بعد الضغوطات التي تعرض لها من قبل الجماهير التونسية إثر إعلانه عن التشكيلة الأولية يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، والخاصة بخوض معسكر بمدينة الدمام السعودية في الفترة الممتدة من 6 إلى 13 نوفمبر.

وهاجم البعض القادري بسبب استدعاء 4 حراس مرمى لتمثيل تونس في المونديال القطري، منهم أيمن المثلوثي، حارس عرين فريق النجم الساحلي ومعز حسن حارس النادي الإفريقي، وأيضا بسبب غياب علاء غرام المدافع المتألق في صفوف فريق النادي الصفاقسي، كما تلقى كذلك العديد من التعليقات السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وبحسب المعلومات التي تحصل عليها موقع" winwin"، فإن فرضية التخلي عن حارس مرمى ولاعب آخر من اللاعبين الذي يشاركون حاليا في معسكر الدمام، مقابل توجيه الدعوة للثنائي ديلان برون وسيف الدين الخاوي في قائمة تونس المونديالية أصبحت فرضية قائمة في ذهن الجهاز الفني "لنسور قرطاج".

ولم يسبق لتونس أن تخطت الدور الأول من كأس العالم خلال مشاركاتها الخمس السابقة التي خاضت في كل منها 3 مباريات وخرجت من البطولة خالية الوفاض، إلا أن جماهير كرة القدم في البلاد لا تزال تعلق آمالا عريضة على إمكانية التأهل إلى الدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخ نسور قرطاج.

يشار إلى أن تونس تنافس في المونديال في المجموعة الرابعة وتفتتح مشاركتها، في مونديال قطر 2022، بملاقاة الدنمارك يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل على ملعب المدينة التعليمية. وفي الجولة الثانية، تواجه تونس منتخب أستراليا في 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بملعب الجنوب، وتستكمل مباريات الدور الأول بمواجهة أبطال العالم منتخب فرنسا في 30 من الشهر ذاته بملعب المدينة التعليمية.

شارك: