أمجد عطوان يعاتب رئيس الفيفا ويوجّه رسالة خاصة لجمهور العراق

2022-01-30 22:54
أمجد عطوان قائد منتخب العراق (يمين) وإلى جانبه جياني إنفانتينو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم لاعب منتخب العراق، أمجد عطوان، اعتذاره لجمهور بلده، بعد النتائج السيئة في بطولة كأس العرب 2021، وتصفيات كأس العالم 2022.

وقال عطوان في حوار لبرنامج صدى الملاعب الذي يبث عبر قناة MBC: "أعتذر نيابة عن لاعبي المنتخب الوطني للجماهير العراقية الوفية، لعدم تحقيق الانتصارات في الفترة الأخيرة، سواء في البطولة العربية أو التصفيات المونديالية، نحن -اللاعبين- غير راضين عن الواقع الحالي، نعم، نمرُّ بظروف صعبة، ولكن نعدهم بتعويض النتائج في الاستحقاقات المقبلة، وعليه نطلب من جمهورنا مواصلة الدعم والمساندة، لأن المنتخب في هذا الوقت بالتحديد، يحتاج للتشجيع ورفع المعنويات".

وبعث قائد المنتخب العراقي، الذي يغيب حالياً بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، برسالة عتاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، على خلفية منعهم من اللعب داخل البلد، بسبب الحظر الدولي المفروض على العراق: "لماذا ترفض الفيفا أن نلعب على أرضنا؟ فهل الدول الأخرى وضعها الأمني أفضل من العراق؟ لماذا يسمحون للبنان ودول أخرى، بينما ترفض الفيفا أن يلعب العراق وسوريا في أراضيهما؟ إن هذا ما أفقدنا عاملي الأرض والجمهور، والذي استفادت منه بقية المنتخبات".

وانتقد عطوان الفيفا، معبرا عن رفضه طريقة التعامل مع العراق، ومطالبا بأن تكشف الفيفا عن سبب حرمانهم من اللعب على أرضهم، وقال: "إذا كان السبب أمنياً، فهل شاهدوا نجوم العراق الذين حضروا إلى البصرة، فهل يحضر نجوم العالم لمكان غير آمن؟ ما نطلبه هو حقنا فقط، ولا نريد أكثر من ذلك، لأن العراق يتعرض للظلم في هذا الموضوع، لا تكفي الوعود المتكررة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، نريد الاستحقاق، وعندها سنشعر بالعدالة والمساواة مع بقية المنتخبات".

وأعرب محترف الشمال، الناشط في دوري نجوم قطر، عن تأييده لقرار الاتحاد العراقي لكرة القدم، بتقليص عدد فرق الدوري الممتاز من 20 فريقاً إلى 16 خلال الموسمين المقبلين، مؤكداً أن هذا القرار سينعكس إيجابياً على تطوير الكرة العراقية، من خلال زيادة التنافس بين الفرق، والكشف عن نوعية جديدة من اللاعبين.

وحجز منتخب إيران بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال قطر المقبل، بعد ضمان الصدارة بـ19 نقطة، فيما تحتاج كوريا الجنوبية، صاحبة النقاط الـ17، لنقطة واحدة في مبارياتها الـ3 المتبقية.

وتتنافس المنتخبات الـ4 الأخرى على بطاقة المركز الثالث المؤهّل إلى الملحق الآسيوي:

شارك: