أليغري يحدد موقفه من غاتي بعد خطئه الكارثي أمام ساسولو

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-24 10:30
ماسيميليانو أليغري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، على خسارة فريقه 2-4 أمام ساسولو، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الموسم الجديد (2023-24) لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وحدد موقفه من لاعب الفريق فيديريكو غاتي الذي ارتكب خطأ كارثيًا في المباراة.

وارتكب يوفنتوس أخطاء دفاعية وصفها محللون بـ"الساذجة"، ليتأخر بهدفين لثلاثة في ملعب ساسولو "مابي ستاديوم"، قبل أن يسجل لاعب الفريق، فيديريكو غاتي، هدفًا عكسيًا غريبًا قُرب النهاية، ليؤكد فوز أصحاب الأرض.

ومرر غاتي الكرة تجاه مرماه الخالي من حارسه في مشهد أثار دهشة واستغراب كل مَن شاهده، ووفقًا لمدرب يوفنتوس، أليغري، فإن الهدف كان "قبيحًا" بالفعل، لكنه لم يؤثر في النتيجة النهائية للقاء (الخسارة).

ودعم أليغري لاعبه؛ وذلك بقوله في تصريحات أبرزها موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية: "أعتقد أنه (غاتي) لعب 30 مباراة مع يوفنتوس. يجب أن يظل هادئًا، الخطأ كان قبيحًا، لكنه لم يؤثر في النتيجة. يجب أن نتحلى بالهدوء، ويجب أن نعمل من أجل التحضير لليتشي، الفريق الوحيد الذي لم يُهزَم (في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم حتى الآن) مع إنتر".

وأضاف أليغري: "كانت هناك نشوة حول الفريق منذ يوم الخميس. لقد قال الناس إن يوفنتوس يجب أن يفوز باللقب. الأمور ليست هكذا، يجب أن نحصل على مركز ضمن الأربعة الأوائل بالترتيب النهائي، وهو ما سيكون صعبًا (أيضًا)".

وتابع المدرب الإيطالي حديثه قائلًا: "علينا أن ندرك ضرورة الكفاح بشكل كبير للفوز بكل مباراة. خسرنا مباراة سيئة، ويجب أن نعود للفوز يوم الثلاثاء (ضد ليتشي)".

وأكد أليغري استمرار البولندي فويتشيك تشيزني "حارسًا أساسيًا ليوفنتوس"، رغم ارتكابه بعض الأخطاء المؤثرة في مواجهة ساسولو، لكن المدير الفني صاحب الـ56 عامًا أشار إلى نيته إجراء "تغييرات" بتشكيلته لمواجهة ليتشي القادمة.

يُذكر أن يوفنتوس، وبخسارته أمس ضد ساسولو، تجمد رصيده عند 10 نقاط من 5 مباريات (3 انتصارات، تعادل واحد، خسارة واحدة)، ليحتل المركز الرابع على سلم الدوري الإيطالي.

شارك: