لياو يُعيد ميلان إلى سكة الانتصارات وخسارة أولى ليوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-23 22:58
رافاييل لياو يحتفل بهدفه الثمين في شباك هيلاس فيرونا بالكالتشيو (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعاد البرتغالي رافاييل لياو فريقه ميلان إلى سكة الانتصارات، بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام هيلاس فيرونا 1-صفر، السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واستعاد "الروسونيري" نغمة الانتصارات بعد تعادله مع نيوكاسل الإنجليزي من دون أهداف في الجولة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، وخسارته المذلّة محليًا على يد جاره اللدود إنتر 1-5 في المرحلة الماضية. ورفع ميلان رصيده إلى 12 نقطة بالتساوي مع إنتر المتصدر الذي يحلّ ضيفًا على إمبولي الأحد.

على ملعب "سان سيرو"، سجل جناح المنتخب البرتغالي لياو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثامنة، رافعًا رصيده إلى ثلاثة أهداف في "سيري أ" هذا الموسم.

وجاء هدف ابن الـ 24 عامًا كإحدى اللحظات الجيدة النادرة لفريقه في المباراة؛ حيث قدّم ميلان أداء ضعيفًا، علمًا أنّه خاض المباراة في ظل غياب القائد دافيدي كالابريا والثنائي الفرنسي الحارس مايك ماينان وتيو هيرنانديز.

وحمل لياو، الذي تعرّض لانتقادات كثيرة في الفترة الأخيرة بسبب الأداء المتواضع الذي قدّمه في المباراتين الأخيرتين، شارة القيادة في مباراة أرجئت لنحو نصف ساعة بسبب العاصفة المفاجئة التي ضربت المدينة.

وهزّ لياو شباك الحارس لورينز مونتيبو إثر تمريرة من الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو؛ حيث قاوم عودة المدافعين من فيرونا (8). في حين أهدر الأمريكيان كريستيان بوليسيتش (72) ويونس موسى (86) فرصتين لتعزيز النتيجة لميلان.

أخطاء قاتلة تكبّد يوفنتوس الخسارة الأولى

وأهدر يوفنتوس فرصة ذهبية للارتقاء إلى الصدارة مؤقتا، بانتظار مباراة إنتر ميلان وإمبولي الأحد، بخسارته أمام مضيفه ساسوولو 2-4. وهي الخسارة الأولى لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري بعدما فاز بثلاث مباريات مقابل تعادل.

وتجمد رصيد "السيدة العجوز" عند 10 نقاط في المركز الرابع، فيما تقدم ساسوولو للمركز الحادي عشر رافعاً رصيده إلى 6 نقاط.

ووقع أهداف أصحاب الأرض كل من الفرنسي أرماند لوريينتيه (13) ودومينيكو بيراردي (41)، الذي سجل هدفه الـ 116 في مباراته الـ 300 في الدرجة الأولى، علما أنه كان ضمن الأهداف التعاقدية ليوفنتوس هذا الصيف إلا أنه فشل في إتمام الصفقة، وأندريا بيناموتي (82) وفيديريكو غاتي خطأ في مرماه (90+5). 

بينما سجل ليوفنتوس الأوروغواياني ماتياس فينا خطأ في مرماه (21) وفيديريكو كييزا (78)، في رابع أهدافه في الدوري هذا الموسم.

شارك: