ألفونسو ديفيس يوجه رسالة مؤثرة لفريق اللاجئين البارالمبي

2021-08-24 00:36
الكندي ألفونسو ديفيس جناح بايرن ميونيخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الكندي ألفونسو ديفيس نجم بايرن ميونيخ الألماني رسالة دعم مؤثرة إلى الفريق البارالمبي للاجئين قبل ساعات من انطلاق دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، والتي ستبدأ فعالياتها رسميا بعد الحفل الافتتاحي الذي سيجري غدا الثلاثاء 24 أغسطس/ آب.

وسيشارك في الألعاب المخصصة لذوي الإعاقة فريق للاجئين مكون من 6 لاعبين أفراد تتقدمهم السورية علياء عيسى، حيث أكدت رئيسة البعثة إيليانا رودريغيز أن الرياضيين الستة في الفريق سيمثلون 82 مليون نازح حول العالم، ويريدون بعث رسالة أمل.

ونشر ديفيس رسالته على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الإثنين 23 أغسطس، وقال فيها: "ولدت في مخيم للاجئين. وهربت أنا وعائلتي من الحرب. وأعلم أنه من الصعب أحيانًا التحدث عن الماضي، لاسيما التجارب التي مررت بها والأشياء التي رأيتها والتمييز الذي واجهته".

وتوجه ديفيس للفريق بالقول: "قرأت قصصكم وتعرفت إلى الرحلات التي مررتم بها جميعًا. أنتم تمثلون أكثر الفرق الرياضية شجاعة في العالم الآن".

وختم ظهير بايرن المتألق رسالته بالقول: "اخرجوا وافعلوا ما يتوجب عليكم فعله. افعلوه كما لو لم تفعلوه من قبل. لا تركزوا كثيرًا على المكافآت، واذهبوا إلى هناك بابتسامة على وجوهكم، مع العلم أنكم قد قمتم بالأصعب".

رسالة ديفيس لفريق اللاجئين البارالمبي

قصة لجوء ألفونسو ديفيس

ونشرت صحيفة ميرور الإنجليزية تفاصيل لجوء ديفيس، مؤكدة أن عائلة اللاعب الشاب تمكنت من بدء حياة جديدة في كندا عندما كان في الخامسة من عمره، حيث إنه ولد في مخيم للاجئين في غانا لأبوين فرّا من ليبيريا التي مزقتها الحرب.

وبينت الصحيفة أن ديفيس حصل على الجنسية الكندية، وأصبح سفيرا عالميا للنوايا الحسنة لوكالة الأمم المتحدة للاجئين، وهو الآن لاعب كرة قدم فائز بدوري أبطال أوروبا والعديد من الألقاب المحلية والعالمية مع بايرن ميونيخ  الألماني.

علياء عيسى: المشاركة في ألعاب طوكيو شرف لي

في السياق ذاته قالت علياء عيسى، إن مشاركتها في ألعاب طوكيو "شرف" لها، وحثت النساء الأخريات على الانخراط أكثر بالرياضة.


وأكدت في مؤتمر صحافي عقد اليوم الإثنين: "أنصح النساء الأخريات اللواتي يعانين من إعاقات بعدم البقاء في المنزل، يجب أن يحاولن ممارسة الرياضة كل يوم، ويخرجن إلى العالم. آمل في أن أكون المثال لهن".

وتابعت الفتاة التي توفي والدها عندما كانت بعمر السادسة عشرة إثر معاناته مع السرطان: "لم أتوقع في حياتي أن أشارك في الألعاب البارالمبية، وأن أكون أول سيدة في فريق اللاجئين هنا في ألعاب طوكيو.. هذا شرف كبير لي".

علياء عيسى تحدثت خلال مؤتمر صحفي وحثت النساء من ذوي الإعاقة على ممارسة الرياضة

وستكون علياء عيسى البالغة 20 سنة والمولودة في اليونان لعائلة سورية؛ أول رياضية في فريق اللاجئين، وستحمل علم فريق اللاجئين مع السباح عباس كريمي الناشئ في أفغانستان في حفل افتتاح الألعاب البارالمبية، وستنافس في مسابقة رمي العصا.

وعندما كانت علياء عيسى بعمر الرابعة أصيبت بمرض الجدري الذي أضر بجهازها العصبي، وتستخدم حاليا كرسيا متحركا، وتجد صعوبة في التحدث، وبدأت ممارسة الرياضات البارالمبية قبل ثلاث سنوات، وتخضع لتمارين في لعبة رمي العصا منذ سنتين.

الجدير بالذكر أن هذه المرة الثانية التي يشارك فيها فريق للاجئين في الألعاب البارالمبية، بعد بارالمبيك ريو دي جانيرو 2016.

شارك: