أكثر تكاملًا من حمدي فتحي.. ماذا قدم إمام عاشور مع الأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-10 00:08
إمام عاشور لاعب النادي الأهلي المصري (X/@Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان خروج نجم وسط الأهلي إمام عاشور من مباراة الفريق أمام الإسماعيلي بالأمس في الدوري المصري دراميًا، إذ ترك الملعب وهو يذرف الدموع بسبب تعرضه لإصابة قوية نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات.

حسب التأكيدات اللاحقة من طبيب النادي الأهلي لا تبدو الإصابة سيئة أو عنيفة كما توقع البعض من المشهد الذي شهده ملعب برج العرب لمغادرة عاشور الذي انضم إلى الأهلي في صفقة ضخمة لتعويض رحيل نجم وسط الفريق حمدي فتحي صوب الدوري القطري.

وخلال المباريات الماضية، كان عاشور بمثابة القطعة الأفضل على يسار الوسط في طريقة 4-3-3 لمارسيل كولر، وأظهر أنه أكثر تكاملا من حمدي فتحي وهو ما توضحه إمكانيات اللاعب وما قدمه مع الأهلي حتى اللحظة.

واصل كولر الاعتماد على نفس الطريقة التي استقر بها مع الأهلي وأكل بها الأخضر واليابس. كان بحاجة إلى "مهاجم صندوق" حقيقي وجاء به، وكان بحاجة لتعويض حمدي فتحي وجاء بأفضل منه.

من مهام المركز رقم 8 الذي يشغله إمام عاشور أن يجمع جيدًا بين النواحي الهجومية والدفاعية، وعاشور في 4 مباريات مع الأهلي أظهر أنه قد يكون أكثر جودة من فتحي.

في الدوري هذا الموسم لعب عاشور مباراتين فقط بواقع 112 دقيقة مقابل 17 مباراة لحمدي فتحي الموسم الماضي في الدوري بواقع 1096 دقيقة.

ورغم هذا الفارق؛ لكن إمام عاشور صنع هدفين مقابل 3 أهداف صنعها حمدي فتحي أي أن الفارق أسيست واحد وهو ما يستطيع عاشور تعويضه بكل الأحوال.

أنهى فتحي الموسم الماضي بهدف و3 تمريرات حاسمة، وحتى وقت كتابة هذه السطور سجل عاشور هدفًا وصنع هدفين وصنع فرصتين مقابل 9 فرص لفتحي رغم خوضه 15 مباراة أكثر.

عاشور يوفر أهم ميزة لتركيبة الأهلي ويخدم أفكار كولر الذي يطلب من اللاعبين رقم 8 الزيادة العمودية للأمام في "مساحات الوسط" ليدعم فكرة دخول الجناحين حسين الشحات وبيرسي تاو لعمق الهجوم.

وهذا ما ينفذه عاشور بإجادة، وأظهر ذلك حتى في هدف حسين الشحات بالأمس أمام الإسماعيلي قبل إصابته، ولديه واقع رقمي يقول إنه نفذ 8 اختراقات سريعة بالكرة مقابل 14 قام بها حمدي فتحي في الموسم الماضي كله.

شارك: