أقوى 5 لحظات عاطفية في كرة القدم موسم 2021-22

2022-06-05 01:10
أرشيفية- الأرجنتيني ليونيل ميسي يتفاعل خلال خسارة فريقه باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على منافسات الموسم الكروي 2021-22 الذي شهد تتويج ريال مدريد بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وحفاظ مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وعودة ميلان إلى منصات التتويج من بوابة الدوري الإيطالي، واستعادة باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، ومواصلة بايرن ميونيخ هيمنته على لقب الدوري الألماني.

وشهد الموسم الكروي 2021-22 العديد من اللحظات العاطفية المؤثرة التي تداولتها وسائل الإعلام واستحوذت على اهتمام الجماهير، وغلب الطابع الحزين على بعض هذه اللحظات، بينما اتسم بعضها بطابع احتفالي، وتنوعت هذه اللحظات ما بين توديع بعض النجوم لفرق ارتبطوا بها لسنوات طويلة، أو ردود أفعال لاعبين ومدربين وجماهير بعد تسجيل أهداف أو الفوز ببطولات أو التعاقد مع أحد اللاعبين.

ونستعرض لكم في هذا التقرير من "winwin" أقوى 5 لحظات عاطفية مؤثرة في الموسم الكروي 2021-22، وذلك على النحو الآتي:

ليونيل ميسي وسيرخيو راموس يواجهان ريال مدريد مع باريس سان جيرمان!

كان آخر ما تتوقعه جماهير برشلونة وريال مدريد أن تشاهد قائدي فريقيهما ينتقلان إلى صفوف باريس سان جيرمان، لكن ذلك ما حدث بعد عدم توصل الناديين الإسبانيين لاتفاق معهما على تمديد العقد، ليشاهد العالم بعد ذلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يودع برشلونة بالدموع، بينما حاول الإسباني سيرخيو راموس أن يكون أكثر تماسكا في وداعيته لريال مدريد، لكن دموعه خانته رغما عنه في نهاية المطاف.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ينهار بالبكاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده لتوديع نادي برشلونة قبل انتقاله لباريس سان جيرمان

وعندما أوقعت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا باريس سان جيرمان في مواجهة ريال مدريد، كان من الغريب رؤية ميسي يعود إلى البرنابيو لمواجهة ريال مدريد بقميص آخر غير قميص برشلونة، لكن الأكثر غرابة كان رؤية راموس في مواجهة فريقه السابق الذي كان يرتدي شارة قيادته، وتصريحه بأنه "سيقاتل حتى الموت" من أجل باريس سان جيرمان، رغم اعترافه بأنه لم يكن يفضّل مواجهة ريال مدريد الذي فاز 3-2 بمجموع المباراتين.

ولعب ميسي المباراتين لكنه لم يستطع هز الشباك، بينما حرمت الإصابة راموس من المشاركة في المباراتين، لتضيع على الجماهير فرصة متابعة واحدة من أكثر اللحظات غرابة في عالم الساحرة المستديرة الحبلى بالمفاجآت.

 

عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد

بينما كانت جماهير برشلونة تندب حظها على رحيل نجمها التاريخي الأول، غمرت الفرحة القطب الأحمر من مدينة مانشستر الإنجليزية، بعودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس، في صفقة صنعت الحدث وحظيت بتفاعل قياسي في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان القطب الأزرق من مدينة مانشستر يترقب وصول كريستيانو إلى مانشستر سيتي، وسط وجوم من جماهير يونايتد التي كانت تترقب حدوث معجزة لئلا تتلقى طعنة مؤلمة في الظهر من نجمها السابق، وهو ما حدث عندما غيّر رونالدو وجهته بعد اتصال من مدربه الأسبق ووالده الروحي، السير أليكس فيرغسون، ليعود فتى مانشستر يونايتد الضال إلى قلعة "أولد ترافورد".

احتفال الكرسي من النمساوي دافيد ألابا

بعد أن خسر ريال مدريد مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 0-1 أمام مضيفه باريس سان جيرمان، أنهى "الميرينغي" الشوط الأول من مباراة الإياب التي أقيمت في "سانتياغو بيرنابيو" متأخرا بنتيجة 0-1 أيضا، ليبدو الفريق الإسباني في طريقه للإقصاء من البطولة.

واستطاع ريال مدريد العودة من بعيد بثلاثية سجلها الفرنسي كريم بنزيما في 17 دقيقة من الشوط الثاني، لينفجر ملعب "سانتياغو برنابيو" من الفرحة والصخب، وعندها ركض مدافع الريال، النمساوي دافيد ألابا، للاحتفال بـ"الريمونتادا" مع الجماهير، والتقط كرسيا وجده أمامه ورفعه عاليا كما لو أنه يرفع كأس البطولة، وأخذ يلوِّح به للجماهير بشكل هيستيري.

شاهد.. النمساوي دافيد ألابا يحتفل مع جماهير ريال مدريد بريمونتادا باريس عن طريق رفع الكرسي عاليا

وأثارت هذه الطريقة العفوية والحماسية في الاحتفال إعجاب جماهير ريال مدريد، ليتحول إلى "ماركة" مسجلة باسم النمساوي الذي أعاد الاحتفال بالطريقة ذاتها، بعد فوز ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. 

انهيار المدرب جمال بلماضي بعد فشل الجزائر في التأهل إلى مونديال قطر 2022

بعد أن فازت الجزائر 1-0 على الكاميرون خارج ملعبها في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال كأس العالم قطر 2022، ارتفع سقف الآمال لدى جماهير "الخُضر" بالتأهل إلى البطولة العالمية، لكن الكاميرون استطاعت إنهاء الوقت الأصلي لمباراة الإياب التي أقيمت على ملعب "مصطفى تشاكر" بالتقدم 1-0، لتمتد المباراة لشوطين إضافيين.

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 118 التي شهدت تسجيل أحمد توبة هدف التعادل الذي جعل جماهير الجزائر تظن لوهلة أن منتخبها حسم تأهله إلى المونديال، لكنها استفاقت بمرارة على وقع هدف الكاميروني كارل توكو إيكامبي في الدقيقة 120+4.

ولخّصت ردة فعل مدرب الجزائر، جمال بلماضي، وقع الهدف على الجزائريين؛ إذ عجزت قدماه عن حمله من هول المفاجأة الصاعقة، ليجلس على الأرض ويندب حظه العاثر وتنهمر الدموع من عينيه، في لحظة بكت فيها الجزائر كلها وليس بلماضي وحده على بطاقة التأهل التي كانت في المتناول وطارت في غمضة عين.

 

دموع جوزيه مورينيو بعد تأهل روما لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي

استطاع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما الإيطالي، العودة إلى الأضواء مجددا بعد سنوات عديدة عاش فيها تجارب أقل من المتوقع مع أندية تشيلسي (في فترته الثانية) ومانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزية، وقبل انتهاء مباراة إياب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي ضد ليستر سيتي بلحظات، وبينما كان فريقه متقدما 1-0 (تعادل ذهابا 1-1)، لم يتمالك البرتغالي نفسه، لتنهمر منه الدموع فرحا بالتأهل إلى نهائي البطولة وقرب إعادة روما إلى منصات التتويج، وعودته هو شخصيا إلى الأضواء.

دموع مورينيو انهمرت مجددا بعد التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي على حساب فينورد روتردام الهولندي (فاز روما 1-0)، قبل أن يحتفل بالإنجاز ملوحا بأصابع يده الـ5 التي تشير إلى عدد ألقابه الأوروبية كمدرب (دوري الأبطال مرتان، الدوري الأوروبي مرتان، دوري المؤتمر مرة واحدة)، ليعيد تذكير الجماهير مرة أخرى بأنه "السبيشال وان" في عالم مدربي هذه اللعبة.

شارك: