بنزيما الأفضل في دوري الأبطال.. وصلاح خارج التشكيلة المثالية

2022-09-20 18:06
من احتفال ثنائي ريال مدريد كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن اختيار الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-22.


وسجّل بنزيما (34 عامًا) 15 هدفًا، وقدّم تمريرتين حاسمتين، ليُسهم بصورة لافتة في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخ النادي، عقب الفوز 1-0 على ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين يوم السبت (28 مايو/ أيار)، واحتضنها ملعب "فرنسا" بالعاصمة الفرنسية باريس.

مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما يفوز بلقب أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-22

وإلى جانب بنزيما، تُوج لاعب ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، بلقب أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وفقًا لما أورده الحساب الرسمي للبطولة عبر منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي.


واستند الاتحاد الأوروبي في اختيار هويتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في البطولة إلى لجنته الفنية، التي اختارت أيضًا التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وعرفت التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا 2021-22 هيمنةً من لاعبي ريال مدريد وليفربول؛ طرفي المباراة النهائية، وذلك بواقع 4 لاعبين من كل فريق.

وإحصائيًا، ضمّت التشكيلة 6 لاعبين ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، لكنها خلت من اسمي المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي على الترتيب، كما خلت من اسم السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول.


التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-22

التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-22
شارك: