أفضلية هلالية على الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 14:36
فريق الهلال السعودي تنتظره مواجهة قوية أمام العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى ملعب هزاع بن زايد، أمسية الثلاثاء 16 أبريل/ نيسان؛ لمتابعة قمة نارية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا تجمع ما بين العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي، قبل أسبوع من مواجهة الإياب يوم 23 أبريل على ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض.

وحجز نادي الهلال بطاقة عبوره إلى نصف نهائي المسابقة بعد تفوقه على مواطنه الاتحاد بثنائية نظيفة في ذهاب وإياب دور الثمانية، فيما جاء تأهل العين على حساب منافسه النصر السعودي، بعد الفوز  بركلات الترجيح (1-3)، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

وتُعتبر مباراة الهلال مع الأندية الإماراتية من المواجهات الكلاسيكية في بطولة دوري أبطال آسيا التي تكررت كثيرًا من قبل، وفي السطور التالية يستعرض لكم "winwin" تاريخ مباريات الزعيم السعودي أمام فرق دولة الإمارات العربية المتحدة.

دوري أبطال آسيا.. الهلال صاحب اليد العليا أمام أندية الإمارات

التقى الهلال مع الأندية الإماراتية ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 39 مرة، حيث حقق النادي العاصمي الفوز في 18 مباراة، وحضر التعادل خلال 13 مناسبة، فيما خسر الفريق صاحب القميص الأزرق خلال 8 مواجهات.

ويُعتبر العين أكثر الأندية الإماراتية التي واجهها الهلال بواقع 14 مرة، حيث فاز كل منهما في 6 لقاءات، وتعادلا مرتين، يليه نادي شباب الأهلي دبي الذي واجهه النادي السعودي 8 مرات، وتفوق الفريق الهلالي خلال 3 لقاءات، وخسر مرة، فيما كان التعادل حاضرًا في 4 مباريات.

الهلال الأخدود الدوري السعودي (X/Alhilal_FC) ون ون winwin


وفي المرتبة الثالثة، يأتي نادي الجزيرة الإماراتي، الذي تعادل مرة مع الهلال، وخسر أمامه 4 مباريات، ثم الوحدة الذي فرض التعادل على الزعيم 3 مرات، وخسر أمامه مباراة وحيدة.

ويتساوى الوحدة مع الشارقة الذي التقى مع النادي السعودي أيضًا 4 مرات، حيث فاز كل فريق مرة، وحضر التعادل في مواجهتين، يليه الشباب الذي هزمه الهلال مرتين، وتعادل معه في مناسبة واحدة، وأخيرًا يأتي نادي بني ياس الإماراتي الذي سقط أمام أزرق العاصمة خلال مواجهة وحيدة جمعت الفريقين.

يُذكر أن الهلال السعودي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا، بواقع 4 مرات، يليه أوراوا الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بينما لم يُتوج العين الإماراتي باللقب إلا مرة واحدة فقط.

شارك: