أفضلية للأخضر السعودي على الأرجنتين قبل انطلاق مونديال قطر

2022-08-13 13:21
المنتخب السعودي سيواجه الأرجنتين في استاد لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمتلك المنتخب السعودي لكرة القدم، أفضلية "تجربة" أرضية استاد لوسيل في قطر، على حساب منتخب الأرجنتين، وذلك قبل أن يتقابلا في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسيخوض المنتخب السعودي، في مونديال قطر الذي سيُقام في الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، مشاركته السادسة في نهائيات كأس العالم، والتي يسعى من خلالها إلى التألق وتكرار أو تجاوز إنجازه الأفضل في هذه البطولة، والذي حققه عام 1994، ببلوغه دور الـ16 بعد أن تصدر المجموعة السادسة.

ويستعد استاد لوسيل لاحتضان مباراة "سوبر لوسيل" في 9 سبتمبر/ أيلول القادم، بين الهلال (بطل الدوري السعودي)، وبطل الدوري المصري الذي قد يكون الزمالك بنسبة كبيرة؛ لكونه المتصدر حاليًا للدوري المصري بفارق مريح من النقاط (7 نقاط) عن أقرب ملاحقيه نادي بيراميدز، وذلك قبل نهاية البطولة بأربع جولات.

ويمتلك الهلال عددًا كبيرًا من اللاعبين المتوقع انضمامهم لقائمة المنتخب السعودي في "المونديال"، إذ يرتقب أن تضم قائمة المدير الفني الفرنسي هيرفي رونار للمشاركة في البطولة هؤلاء اللاعبين من الهلال: محمد العويس وياسر الشهراني ومحمد البريك وسعود عبد الحميد وعلي البليهي وعبد الإله المالكي ومحمد كنو وسلمان الفرج وسالم الدوسري وعبد الله الحمدان وصالح الشهري.

ويُعد استاد لوسيل من أهم الاستادات التي ستحتضن المباريات في مونديال قطر 2022 وأكبرها، إذ يتسع إلى 80 ألف متفرج، وسيحتضن 10 مباريات في البطولة، منها 6 مباريات في دور المجموعات، ومنها مباراتان للسعودية أمام الأرجنتين والمكسيك، أما المباريات الأربعة المتبقية، فستكون بواقع مباراة في كل دور من الأدوار الإقصائية (دور الـ16 ودور الـ8 ودور الـ4)، قبل أن يستضيف المباراة النهائية في 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

جدير بالذكر أنه إلى جانب منتخبي السعودية والأرجنتين، تضم المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم قطر 2022 منتخبي بولندا والمكسيك.

شارك: