أسطورة مصر يعتبر ياسين بونو أفضل حارس في العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 02:09
المغربي ياسين بونو حارس نادي الهلال السعودي (Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الدولي المصري السابق "السد العالي" عصام الحضري مدرب حراس منتخب سوريا الأول لكرة القدم، عن النجم المغربي ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب وفريق الهلال السعودي.

وأشاد الحضري بإمكانيات ياسين بونو، مشيرًا إلى أنهما على تواصل شبه دائم بحكم العلاقة التي تجمعهما منذ فترة طويلة.

وجاءت إشادة الحضري بالحارس ياسين بونو بعد تألقه مع منتخب بلاده المغرب في كأس العالم قطر 2022، ووصوله إلى نصف النهائي البطولة، بالإضافة إلى تقديمه عروضًا قويةً مع فريقه السابق إشبيلية الإسباني وناديه الحالي الهلال السعودي، زيادةً على نيل الدولي المغربي جائزة أفضل حارس في أفريقيا عام 2023.

الحضري يعتبر ياسين بونو الأفضل في العالم

وقال الحضري في تصريحاته لقنوات "SSC" السعودية: "ياسين بونو أخي وحبيبي وبارك لي على التأهل مع منتخب سوريا في كأس آسيا، وأرسل تحياته إلى كل حراس المرمى، ولا زلنا على تواصل".

وأضاف أسطورة حراسة المرمى المصرية والعربية والأفريقية: "اعتبر ياسين بونو من أفضل حراس المرمى في العالم وليس في أفريقيا وحسب".

كما نوّه الحضري بالبرازيلي مارسيلو غروهي حارس مرمى فريق اتحاد جدة وعبد الله المعيوف ونواف العقيدي حامي عرين النصر.

وأوضح مدرب حراس سوريا الحالي، أن نواف العقيدي ظهر بشكل مميز مع المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج بالعراق، وحينها قدّم بطولة رائعة، مضيفًا أنه قد توقع أن السعودي سيكون حارس الأخضر الأساسي في كأس آسيا الماضية.

عصام الحضري أسطورة لن تتكرر

وشهدت نسخة كأس العالم في روسيا 2018، تحقيق الحارس المصري عصام الحضري رقمًا تاريخيًّا، بعدما أصبح أكبر لاعب مشاركةً في المونديال، بعمر 45 عامًا و161 يومًا، عندما حمى عرين منتخب الفراعنة خلال مواجهة السعودية، في ثالث مواجهات مرحلة المجموعات من البطولة.

وخاض الحضري 159 مباراة مع المنتخب المصري، وفاز بلقب كأس الأمم الأفريقية في أربع مناسبات مختلفة.

وتحصّل عصام الحضري على جائزة أفضل حارس مرمى في كأس أمم أفريقيا في 3 نسخ متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، ويُعَدّ من أبرز الأسماء الكروية في أفريقيا تحقيقًا للألقاب سواء الفردية أو الجماعية.

شارك: