أسطورة السنغال: المغرب رائع ومستوى حكيمي مفيد لكأس إفريقيا

2022-01-19 23:19
من احتفال المغربي أشرف حكيمي عقب تسجيله هدفا في شباك الغابون بدور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يخف خليلو فاديغا، أسطورة كرة القدم السنغالية، إعجابه بمردود المنتخب المغربي في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".


وحقق المغرب فوزين وتعادلا واحدا، ولم يتعرض لأي خسارة، في مبارياته الثلاث بمرحلة المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، ليتأهل إلى صدارة المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه منتخبات الغابون وجزر القمر وغانا.

وصرح فاديغا، الذي يحضر نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 ضمن فريق عمل للدراسات الفنية في CAF: "كان المغرب رائعا من مباراة لأخرى، وتطور مستواه على مدار المنافسات تحت قيادة وحيد حاليلوزيتش. لاعبون مثل (سفيان) بوفال و(أشرف) حكيمي بدؤوا بخجل في المباراة الأولى، قبل أن يتحسنوا لاحقا. هذا مفيد للبطولة".

السنغالي خليلو فاديغا يحلل نتائج المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021

تحدث فاديغا أيضا عن المستوى العام لمنافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي أُسدل الستار عليها أمس الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، وأسفرت عن تأهل منتخبي المغرب والغابون إلى ثمن النهائي، مع إقصاء غانا المُدججة بالأسماء اللامعة وصاحبة الباع الطويل بعد تعادل وهزيمتين؛ إحداهما من جزر القمر التي تخوض النهائيات القارية للمرة الأولى في تاريخها.


وقال فاديغا في تصريحاته التي خصّ بها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف": "رأينا بعض المباريات الجيدة للغاية في المجموعة الثالثة. ملعب أحمدو أهيدجو في (العاصمة الكاميرونية) ياوندي كان ممتازا. الكثير من مباريات المجموعة لُعبت بمستوى جيد". وأضاف: "لقد رأينا بعض التكتيكات الهجومية المثيرة للغاية، وكل المباريات التي حضرتها تميزت بالسرعة والفنيات والجودة".

وتطرق فاديغا، الذي أسهم في تأهل السنغال إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية مرتين ودور الثمانية لنهائيات كأس العالم 2002؛ للحديث عن منتخب الغابون قائلا: "فريق (المدرب الفرنسي) باتريس نوفو قدّم مباريات جيدة جدا منذ انطلاقة البطولة، وخاصة في اليوم الأخير ضد المغرب. إنه فريق متكامل، بلاعبين يُكملون بعضهم".


وحيال جزر القمر التي أنهت مشوارها في الدور الأول محتلة المركز الثالث على سلم المجموعة الثالثة، بعد فوز تاريخي ضد غانا، علق فاديغا: "إنها مفاجأة لفريق يخوض بطولته الكبيرة الأولى، لكنه يملك لاعبين نشيطين للغاية. وجودهم في نهائيات كأس الأمم الإفريقية يمثل مكافأة بالنسبة لهم. هؤلاء اللاعبون تطوروا بسرعة كبيرة جدا خلال المباريات".

ملخص مباراة غانا وجزر القمر (2-3) في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021


واختتم فاديغا تصريحاته بتحليل نتائج غانا وإقصائها المبكر عقب احتلالها المركز الرابع (الأخير) في جدول المجموعة: "لعبوا بصورة جيدة جدا على الجناحين، والفضل بشكل خاص يعود إلى كمال الدين سليمانا، والخبرة والمخاطرة لدى أندريه آيو، لكن ذلك لم يكن كافيا للتأهل إلى دور الـ 16".

شارك: