أزمة ليونيل ميسي في هونغ كونغ.. تطورات جديدة وخسائر فادحة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 14:51
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يعيش أوقاتًا رائعة مع إنتر ميامي الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن مسؤولون أن جماهير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في هونغ كونغ، الذين اشتروا تذاكر مواجهة ودية غاب عنها الأسطورة الأرجنتينية في اللحظات الأخيرة، سيتحصلون على استرداد بقيمة 50% من أموالهم التي أنفقوها لشراء تذاكر تلك المباراة.

وأدى غياب ميسي عن مواجهة ودية في فبراير/ شباط الماضي، إلى غضب الجماهير الحاضرة من أجل مشاهدة النجم الأرجنتيني، حيث أرجع البعض سبب غيابه المفاجئ إلى شعوره بانزعاجات عضلية.

وقالت شركة (Tatler Asia) إن حاملي التذاكر لتلك المواجهة بات بمقدورهم التوصل إلى اتفاق مع الشركة، لاسترداد 50% من أموالهم، من دون الحاجة للدخول في نزاعات وإجراءات قانونية.

ليونيل ميسي يضع شركة رياضية في مأزق

وبحسب شبكة (BBC)، فإن الشركة المسؤولة عن تنظيم المباراة، قد تجد نفسها مجبرة على دفع أموال تصل قيمتها إلى نحو 56 مليون دولار (عملة هونغ كونغ المحلية) للجماهير الغاضية، أي ما يعادل 7.1 مليون دولار و5.6 مليون جنيه إسترليني.

ودفع المشجعون في تلك المواجهة ما يقرب من 4880 دولارًا بعملة هونغ المحلية، لمشاهدة اللاعب المتوج بلقب مونديال قطر 2022، لكن ليونيل ميسي فاجأ الجميع بالبقاء على مقاعد البدلاء طوال المباراة.

ورفعت الجماهير التي بلغت أعدادها ما يصل إلى 38000 في استاد هونغ كونغ صيحات الاستهجان، مطالبين باستعادة أموالهم بعد أن بيعت التذاكر بالكامل، سعيًا وراء مشاهدة الأسطورة الأرجنتينية يلعب كرة القدم على أراضيهم.

وبررت الشركة موقفها بالقول إنها أُبلغت بعدم مشاركة ليونيل ميسي بين الشوطين فقط، الأمر الذي دفعها لإبلاغ المسؤولين الحكوميين بهذا الأمر على الفور.

وحاولت سلطات هونغ كونغ احتواء الأزمة، من خلال اقتراح أفكار أخرى على النجم الأرجنتيني عوضًا عن اللعب، مثل الظهور في الملعب والتفاعل مع المشجعين، لكن النجم الأرجنتيني لم يتقبل هذه الأفكار.

وفاجأ ليونيل ميسي الجميع باللعب في اليابان بعد أيام فقط من أزمة هونغ كونغ، قبل أن يعتذر للمسؤولين هناك، مؤكدًا أنه عانى من إصابة مؤلمة ومتورمة في الفخذ.

هونغ كونغ تتهم انتر ميامي 

ورفضت الحكومة في هونغ كونغ اعتذار ميسي، مؤكدة أن دوافع سياسية يقف وراءها نادي إنتر ميامي الأمريكي كانت السبب وراء عدم ظهور النجم الأرجنتيني في المباراة، وذلك بهدف إحراج الدولة الآسيوية ووضعها في موقف سيئ أمام الجماهير.

ورفض ميسي هذه الاتهامات، مؤكدًا أنه يحمل الكثير من الاحترام لجماهير هونغ كونغ والشعب الصيني، لتتواصل الاتهامات بين الطرفين قبل أن يقدم المسؤولون الصينيون على إلغاء مباراتين وديتين للمنتخب الأرجنتيني، كان مقررًا إقامتهما في البلاد هذا الشهر.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي يحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم، حيث تحرص الجماهير على متابعته في كل المباريات الودية التي يخوضها عبر الدول العالمية.

شارك: