ما موقف ليونيل ميسي من خوض مباراتي الأرجنتين الوديتين؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 15:12
أرشيفية- ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم ((X/Squawka))
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيغيب قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي عن تشكيلة منتخب "التانغو" في المباراتين الوديتين أمام السلفادور وكوستاريكا، خلال فترة التوقف الدولي الحالي في شهر مارس/ آذار، بعد إعلان رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وأعلنت رابطة الدوري الأمريكي لائحة اللاعبين الذين سينضمون في النافذة الدولية المقبلة إلى منتخبات بلادهم، وغاب ليونيل ميسي عن تشكيلة أبطال العالم ما يعني عدم مشاركته في المباراتين المقررتين ضد السلفادور وكوستاريكا في إطار التحضيرات لكوبا أمريكا المقررة في الولايات المتحدة الصيف المقبل.

موقف ليونيل ميسي.. الاتحاد الأرجنتيني لم يصدر أي بيان

ومع ذلك يُعد موقف ميسي من الحضور من عدمه مع التانغو حتى لو في معسكر الفريق غير واضح، في ظل عدم إصدار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أي بيان بشأن غياب ميسي من عدمه.

وابتعد صاحب الـ36 عامًا عن تشكيلة إنتر ميامي بسبب إصابة تعرض لها في الفوز على ناشفيل (3-1)، الأسبوع الماضي في مسابقة دوري أبطال الكونكاكاف، وأعلن فريقه أن الأرجنتيني يعاني من "إصابة طفيفة" في فخذه اليمنى.

كما غاب ميسي -الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات- عن المباراة التي فاز بها فريقه على مضيفه دي سي يونايتد (3-1) السبت في الدوري الأمريكي.

ويفتقد المنتخب الأرجنتيني في هاتين المباراتين أيضًا نجم روما الإيطالي باولو ديبالا الذي يعاني من مشكلة عضلية، لكن بإمكان المدرب لونيل سكالوني الاعتماد على مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي ليساندرو مارتينيز الذي تعافى من إصابة تعرض لها في أوائل فبراير/ شباط الماضي.

وتلعب الأرجنتين في 22 من شهر مارس/ آذار الجاري مباراة ودية أمام السلفادور في فيلاديلفيا، ثم تواجه كوستاريكا في 26 من نفس الشهر بلوس أنجلوس.

خاض النجم الأرجنتيني 19 مباراة مع إنتر ميامي مُنذ انتقاله إلى النادي الأمريكي، وأسهم في 23 هدفًا، حيث تمكن من تسجّيل 16 هدفًا وقدّم سبع تمريرات حاسمة.

يُشار إلى أنّ خلال نصف موسم فقط مع إنتر ميامي، نجح ليونيل ميسي في قيادة فريقه الأمريكي للتتويج بلقب كأس الدوريات بفوزه على ناشفيل بركلات الترجيح بنتيجة (10-9) بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق؛ وهو اللقب الأول في تاريخ النادي.

شارك: