أزمة جديدة بين الجزائري سليماني ومدرب سبورتينغ لشبونة

2022-04-22 14:12
الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي في أزمة جديدة مع مدربه، البرتغالي روبن أموريم، بعد أن استبعده الأخير مرةً أخرى من مباريات الفريق، وعلى وجه التحديد أمام نادي بورتو وللمباراة الثانية من أصل المباريات الثلاثة الأخيرة، ما يؤكد، حسب متابعين، تدهور العلاقة بينهما.

وكان سبورتينغ أُقصِيَ، الخميس 21 أبريل/ نيسان، من الدور نصف النهائي لكأس البرتغال عندما خسر أمام الغريم بورتو بنتيجة (0-1) على ملعب دراغاو، في مباراة الإياب، كما خسر ذهابًا على أرضه أيضًا بنتيجة (1-2)، في مباراة شهدت غياب الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر.

ووجّه مدرب بطل الدوري البرتغالي للموسم الماضي اتهاماتٍ خطيرةً لسليماني بعدم الالتزام وافتقاده للجدية، كما كان عليه الحال في الأزمة الأولى بينهما عندما استبعده عن مباراة تونديلا في المرحلة الـ29 من الدوري البرتغالي، والتي انتهت بفوز "الأسود" بنتيجة (3-1)، وقال أموريم في تصريحات إعلامية بعد لقاء بورتو: "اللاعبون الذين يتدربون جيّدا؛ يشاركون في المباريات".

وكان المدرب البرتغالي "طرد" سليماني من تدريبات الفريق قبل مواجهة تونديلا، يوم 9 أبريل/ نيسان الماضي، واستبعده من قائمة اللقاء، حسب مصادر إعلامية برتغالية، لاستيائه من غياب الجدّية والالتزام من جانب النجم الجزائري خلال التدريبات، بعد أن عرف أنه لن يشارك أساسيًّا في مباراة تونديلا، فعبّر عن غضبه بطريقة خاصةً لم ترق المدرب روبن أموريم، قبل أن يتكرر سيناريو عدم الجدّية في التدريبات قبل مواجهة بورتو.

وتابع مدرب سبورتينغ تصريحاته بالتأكيد بأنه مستعد حتى لخسارة منصبه من أجل فرض الانضباط، وأكد: "يمكنني أن أخسر منصبي وأضيع فرصة التأهل إلى النهائي (في إشارة إلى لقاء بورتو)، لكن موقفي ومبادئي لن تتغير حتى أعتزل التدريب"، وأردف: "التدريبات الأسبوعية تعني لي الكثير".

وتأتي أزمة سليماني الجديدة مع مدرب نادي سبورتينغ، حسب المتابعين، لتؤكد تدهور العلاقة بين الرجلين، وتكشف مرةً أخرى ما ذهبت إليه وسائل الإعلام البرتغالية عندما قالت إن أموريم كان معارضًا لعودة اللاعب الجزائري إلى سبورتينغ واضطر للرضوخ لضغط رئيس وجماهير النادي العاشقة للدولي الجزائري.

ويحظى مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي السابق بشعبية جارفة وسط جماهير سبورتينغ بعد تجربته الناجحة الأولى مع الفريق في الفترة من 2013 إلى 2016، حيث شارك في 111 مباراة سجل خلالها 57 هدفًا وقدّم 15 تمريرةً حاسمةً.

جدير بالذكر، أن سليماني خاض منذ عودته إلى سبورتينغ خلال الميركاتو الشتوي الماضي، 12 مباراةً بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: