أزمة جديدة | بنزيما يرد على تصريحات ديشامب ويصفه بـ"الكاذب"

2023-03-11 10:52
المدرب ديدييه ديشامب (يمين) برفقة مهاجمه السابق في المنتخب الفرنسي كريم بنزيما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتعل الصراع مجددًا بين كريم بنزيما، ومدربه السابق في المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، بعد أن قرر الأخير كسر حاجز الصمت والحديث عن تفاصيل رحيل نجم ريال مدريد الإسباني، عن معسكر منتخب "الديوك" قبل انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، قبل أن يرد عليه اللاعب ويصفه بـ"الكاذب".

وعانى بنزيما من إصابة عضلية حرمته من المشاركة مع المنتخب الفرنسي في مونديال قطر، لكن تقارير إعلامية فرنسية لمّحت في ذلك الوقت إلى إمكانية وجود مؤامرة لاستبعاد بنزيما من المنتخب الفرنسي، خاصةً فيما يتعلق بتشخيص الإصابة، وأن هناك لاعبين في المنتخب تحرروا بعد قرار عدم مشاركة صاحب الكرة الذهبية لعام 2022، في كأس العالم.

وقرر بنزيما بعد 15 سنة (من 2007 إلى 2022) قضاها لاعبًا للمنتخب الفرنسي الأول اعتزاله اللعب دوليًّا، بعد يوم واحد فقط من خسارة "البلوز" لنهائي كأس العالم قطر 2022، أمام الأرجنتين بركلات الترجيح (2-4)، بعدما انتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3)، وتزامنًا مع عيد ميلاده الـ35.

وأوضح ديشامب في تصريحات خاصة لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، ونقلها موقع "فووت ميركاتو"، قائلًا: "كريم كان محبطًا؛ لأن كأس العالم بقطر كانت تعني له الكثير، تشخيص طبيب المنتخب الفرنسي كان مطابقًا لتشخيص طبيب ريال مدريد حول الإصابة.. أخبرناه أنه لا يمكنه العودة قبل 10 ديسمبر/ كانون الأول".

وأضاف: "بقيت معه لمدة 20 دقيقة وقلت له لا داعي للاستعجال، وعندما استيقظت في الصباح كان قد رحل.. هذا قراره وعليَّ أن أحترمه، لقد كان قراره ولن يخبرك بخلاف ذلك".

وتابع: "كريم أخبرني بنفسه أنه لم يكن جاهزًا.. لم يكن هناك أي لاعب سعيد برحيل اللاعب كما قرأت في الصحف وكريم يعرف ذلك أيضًا، لا أعرف مَن ينشر هذه الشائعات، فالأمر لم يعد مثيرًا للجدل بعد الآن".

وختم: "لقد اتصلت به بعد تمديد عقدي مع الاتحاد الفرنسي، وأكد لي قراره بإنهاء مسيرته الدولية ولا تسألني عن حججه".

ولم يتوانَ بنزيما في الرد على تصريحات مدربه السابق بسخرية واصفًا إيّاه بـ"الكاذب"، حيث نشر عبر خاصية "ستوري" بحسابه الرسمي على "إنستغرام"، قوله: "لكن يا لها من جرأة!"، قبل أن يضيف في منشور آخر: "ديشامب المقدس.. ليلة سعيدة!" وأرفقه بمقطع فيديو قصير لشخص وهو يردد "نعم، كاذب.. أكبر كاذب".

آخر رد لبنزيما على ديشامب

وكان ديشامب قد قرر إعادة بنزيما إلى المنتخب الفرنسي، في مارس/ آذار 2022، بعد 6 سنوات من الغياب، بسبب توتر العلاقة بين الطرفين، على خلفية قضية اللاعب مع زميله السابق في المنتخب فالبوينا.

وعلى الرغم من غيابه كل تلك الفترة، فإن أرقام بنزيما مع المنتخب الفرنسي محترمة جدًا، حيث خاض اللاعب ذو الأصول الجزائرية 97 مباراة دولية مع فرنسا، سجل خلالها 37 هدفًا، وقدّم 20 تمريرة حاسمة، كما أنه حصل على بطاقة صفراء واحدة ولم يسبق له التعرض للطرد، وفق أرقام موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: