أزمة الهجوم تؤرِّق الزاكي قبل لقاء الغابون في تصفيات أفريقيا

2023-03-22 18:59
المنتخب السوداني يستعد لمواجهة الغابون في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض المنتخب السوداني مواجهة صعبة أمام نظيره الغابوني غدا الخميس 23 مارس/ آذار، في ذهاب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2024، حيث يواجه المدرب بادو الزاكي أزمة كبيرة في خط الهجوم، مع فقدانه خدمات اثنين من أبرز لاعبيه.

ويأتي ذلك بعد تخلُّف محمد عبد الرحمن المهاجم الأول بالمنتخب، عن السفر في اللحظات الأخيرة بدعوى الإصابة، رغم أن الزاكي أصر على وجوده ضمن قائمة الفريق.

كما تعرض المهاجم سيف تيري لموقف محرج، بحظره من السفر بسبب إجراءات قانونية -قبل انفراج أزمته- والتحاقه بالبعثة منفردًا، وسيكون المدرب مجبرًا على الاعتماد على ياسر مزمل ووليد بخيت بالرغم من عدم مشاركتهما أساسيين مع فريقهم الهلال، إلى جانب الواعد الجزولي نوح مهاجم المريخ.

ويخوض الزاكي وطاقمه الفني الذي يضم إبراهيم حسين إبراهومه التحدي الأول رفقة صقور الجديان، واكتفى المدرب الذي تم تقديمه في مؤتمر صحافي قبل ساعات من السفر، بمران خفيف في العاصمة الخرطوم قبل المغادرة صوب الغابون، معتمدًا في اختياراته على آخر مجموعة شاركت في نهائيات "الشأن" التي أقيمت بالجزائر، بجانب رصده لمشاركة نجوم الهلال والمريخ في مباريات مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

الزاكي يسير على خطى برهان تيه

يسير بادو الزاكي على فلسفة برهان تيه، المدرب السابق للمنتخب، باعتماده على انسجام اللاعبين مع أنديتهم، باختياره خطًا دفاعيًا كاملًا من المريخ، وهو أمر تكرر في خط الوسط أيضًا، فيما يعتمد على مهاجمي الهلال، بعد أن اختار أسطورة حراسة المرمى السابق للجيل الذهبي للمنتخب المغربي 8 لاعبين من المريخ ومثلهم من الهلال.

ووصف المدرب إبراهيم حسين "إبراهومه" مهمة المنتخب بالصعبة، وقال في حديث خاص لموقع winwin: "أعتقد أن مهمتنا صعبة للغاية، لم نخض مواجهات تحضيرية قبل مواجهة الغابون، ونعول على جاهزية عناصر المنتخب، بمشاركتهم مع ناديي المريخ والهلال في مباريات دوري أبطال أفريقيا، نثق في تقديمهم لمباراة بطولية"، وأضاف: "سنبذل ما بوسعنا من أجل تحقيق نتيجة جيدة في جولة الذهاب بالغابون حتى نؤدي مبارة الإياب على ملعبنا بأريحية كبيرة".

وأبدى إبراهومه سعادة كبيرة بالعمل مع المدرب بادو الزاكي، قائلا: "بادو اسم كبير كلاعب ومدرب، سعيد بالعمل معه، كنت من المعجبين بالجيل الذهبي للمنتخب المغربي، وأتمنى أن نقدم معًا تجربة متميزة، ونحقق نجاحًا كبيرًا، ونسهم معًا في تطوير الكرة السودانية".

التشكيلة المتوقعة للسودان في مواجهة الغابون 

من المتوقع أن يعتمد الزاكي في مواجهة الغابون على تشكيلة تضم الأسماء الآتية: محمد المصطفى، حمزة داود، صلاح الدين نمر، مازن محمدين، أطهر الطاهر، أبو عاقلة عبد الله، عمار طيفور، شرف الدين شيبوب، معتز هاشم، ياسر مزمل ووليد بخيت.

شارك: