أرقام وحقائق بعد إيقاف العين لسلسلة انتصارات الهلال القياسية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 21:41
فرحة لاعبي العين خلال مباراة الهلال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا (Twitter/alainfcae)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق العين الإماراتي فوزًا رائعًا على ضيفه الهلال السعودي، بنتيجة (4-2)، أمسية الأربعاء 17 أبريل/ نيسان، في مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا التي أُقيمت على ملعب هزاع بن زايد.

وتقدم أصحاب الأرض مُبكرًا عن طريق المغربي سفيان رحيمي، عند الدقيقة 6، وبعدها أضاف نفس اللاعب هدفين من ركلتي جزاء عند الدقيقتين 26 و38، وفي الشوط الثاني قلص أزرق العاصمة النتيجة عند الدقيقة 49 عن بجهود البرازيلي مالكوم أوليفيرا.

وأضاف العين هدفًا رابعًا من ركلة جزاء أيضًا عن طريق الباراغوياني أليخاندرو روميرو، المُلقب بـ"كاكو"، وعند الدقيقة 78 أحرز سالم الدوسري ثاني أهداف الفريق الهلالي.

وبهذه النتيجة، اقترب الزعيم العيناوي من حجز بطاقة عبوره إلى نهائي دوري أبطال آسيا، قبل مواجهة الإياب أمام الهلال، يوم 23 أبريل الجاري، على ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض.

وشهدت مباراة العين والهلال بالبطولة القارية أرقامًا مُثيرةً، يستعرضها لكم "winwin" من خلال السطور التالية.

العين يوقف انتصارات الهلال

استطاع العين إيقاف المسيرة الرائعة للزعيم السعودي، التي استمرت طيلة الفترة الماضية، وجعلته يقتحم موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بعد أن حقق الهلال 34 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات، إضافة إلى 42 مباراة من دون خسارة خلال الموسم الحالي.

سفيان رحيمي يواصل هوايته أمام الأندية السعودية

واصل سفيان رحيمي هز الشباك هذا الموسم خلال مواجهات فريقه أمام الأندية السعودية، واستطاع النجم المغربي الوصول لهدفه الثامن خلال 5 مباريات ضد فرق المملكة.

المغربي سفيان رحيمي ون ون winwin


وسبق للاعب صاحب الـ26 عامًا إحراز هدفين خلال مباراتي العين أمام الفيحاء في دور المجموعات من البطولة القارية، وتمكن رحيمي من تسجيل 3 أهداف أخرى خلال مواجهتي النصر في ربع النهائي، ثم أحرز ثلاثية رائعة في شباك الهلال في ذهاب نصف النهائي.

تفوق عيناوي 

يُعتبر النادي الإماراتي أكثر من حقق الفوز على الهلال في تاريخ دوري أبطال آسيا (5 انتصارات)، وأكثر من سجّل أهدافًا في مرمى الهلال بتاريخ المسابقة (15 بالتساوي مع شباب الأهلي).

3 ركلات جزاء.. كلاكيت ثاني مرة

وفقًا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية المُتخصصة في الإحصائيات، تُعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها احتساب 3 ركلات جزاء للعين خلال مواجهاته أمام الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا.

وكانت المرة الأولى خلال مواجهة الكبيرين بالبطولة القارية في أبريل 2018 خلال مرحلة المجموعات، لكن العين سجّل ركلتين آنذاك وأهدر ركلة واحدة في اللقاء الذي انتهت عيناويًا بنتيجة (2-1).

رقم صادم للهلال

للمرة الثالثة فقط في تاريخه عبر دوري أبطال آسيا، يستقبل الهلال 3 أهداف بالشوط الأول، وكانت المرة الأولى عام 2010 ضد الغرافة، الذي تفوق بثلاثية نظيفة آنذاك، فيما كانت المرة الثانية خلال الخسارة من السد 2-3 عام 2019.

سالم الدوسري نجم الأدوار الإقصائية

في آخر 18 مباراة بالأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا "بما في ذلك المباريات النهائية"، أسهم سالم الدوسري في تسجيل 17 هدفًا لفريقه  (أحرز 11 هدفًا وقدم 6 تمريرات حاسمة)، علمًا بأن اللاعب أسهم في إحراز 9 أهداف خلال 10 مباريات بالدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا (4 أهداف و5 تمريرات حاسمة).

شارك: