أرقام مميزة لنجوم ريال مدريد وبيلينغهام يجاور رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-18 14:11
جود بيلينغهام رفقة لوكا مودريتش خلال مباراة سابقة لريال مدريد (AFP)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كانت أمسية الأحد لفريق ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني مثيرةً بكل المقاييس، إذ تم تسجيل العديد من الإنجازات الاستثنائية والأرقام المميزة لنجوم النادي الملكي، وعلى رأسهم الثنائي جود بيلينغهام ولوكا مودريتش.

وانتصر ريال مدريد على فياريال، مساء أمس الأحد، (4-1) في اللقاء الذي أقيم في "سانتياغو برنابيو"، برسم الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لموسم 2023-24.

وشهدت المباراة إحراز الإنجليزي، بيلينغهام، هدفًا رائعًا في الدقيقة (25)، ليصل للهدف رقم 13 هذا الموسم في مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2023-24.

وذكرت منصّة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات أنّ إن بيلينغهام أصبح من اللاعبين الذين احتاجوا إلى أقل عدد من المباريات لتسجيل 13 هدفا في "الليغا" خلال القرن الـ21.

وجاء في الطليعة روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة من 12 مباراة، بعمر 34 عامًا و69 يومًا؛ ثم يليه جود بيلينغهام لاعب خط وسط ريال مدريد، حيث احتاج 15 مباراة لتسجيل 13 هدفًا، بعمر 20 عامًا و171 يومًا؛ وبنفس عدد المباريات يأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق؛ لكن بعمر 25 عامًا و22 يومًا.

كما وصل البرازيلي، رودريغو غوس، للهدف رقم 9 له هذا الموسم مع ريال مدريد في آخر 11 مباراة مع الميرينغي بمُختلف المُسابقات هذا الموسم، بعدما سجل هدفًا واحدًا فقط في أول 12 مباراة له هذا الموسم.

وعرفت المواجهة رقمًا آخر للنجم المغربي-الإسباني، إبراهيم دياز، الذي سجّل الهدف الثالث بطريقة رائعة في الدقيقة (64)، وهكذا أسهم ذو الـ"24" ربيعًا في تسجيل هدف في ثلاث مباريات متتالية (هدفين، وتمريرة حاسمة) لأول مرة في مسيرته في الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا بعد 123 مباراة.

مودريتش ينفرد برقم استثنائي في أوروبا

كما أنّ مودريتش الذي سجّل الهدف الرابع في الدقيقة (68)، وصنع الأول الذي أحرزه جود بيلينغهام للمرة الخامسة خلال 341 مباراة؛ أصبح أكبر لاعب يسجل ويصنع هدفًا في المباراة نفسها في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا هذا الموسم بعمر (38 عامًا و99 يومًا).

وعاد ريال مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني مُجددًا، بعد الفوز على فياريال، حيث بات رصيد النادي الملكي 42 نقطة، ليرتقي إلى المركز الأول، بفارق نقطة واحدة فقط عن جيرونا، الذي لا تزال لديه مواجهة في ختام الجولة الـ17.

يُذكر أنّ ريال مدريد سوف يلتقي على نهاية الأسبوع الجاري بفريق ديبورتيفو ألافيس، برسم الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الليغا، وذلك يوم الخميس القادم 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

شارك: