أنشيلوتي يحدد موعد عودة مصابي ريال مدريد ومصدوم بسبب ألابا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-18 11:16
البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، موعد عودة اللاعبين المصابين في تشكيلة الفريق، في إطار استعدادات "الميرينغي" لخوض المباراة الأخيرة هذا العام.

ويفتقد النادي الملكي خدمات العديد من نجومه في الفترة الحالية بداعي الإصابة، من بينهم 3 لاعبين أصيبوا بقطع في الرباط الصليبي، آخرهم كان المدافع النمساوي دافيد ألابا، الذي تعرّض لإصابة في مباراة أمس ضد فياريال (4-1)، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني، ومن المقرر أن يخضع لعملية جراحية في الأيام القليلة القادمة حسبما أعلن النادي في بيان رسمي له.

وتحدث أنشيلوتي عن موعد عودة رباعي ريال مدريد الغائب منذ فترة، فينيسيوس جونيور، وإدواردو كامافينغا، وداني كارفاخال وكذلك الوافد الجديد أردا غولر، حيث اقتربوا من العودة للمشاركة.

تصريحات المدرب

وأكد الإيطالي في المؤتمر الصحفي عقب لقاء فياريال، أن الثلاثي فينيسيوس وكامافينغا وأردا غولر سيعودون للمشاركة مع الفريق بعد إجازة نهاية العام الجاري 2023، بعد اقتراب جاهزيتهم، ما يتيح لهم الحصول على بعض الدقائق في مباراة مايوركا بالجولة الـ19 في يناير المقبل، ومن ثم المشاركة في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

فيما كشف عن موعد ظهور الظهير الأيمن للفريق، الدولي الإسباني داني كارفاخال، العائد من إصابة في عضلة الساق أبعدته لمدة 3 أسابيع، حيث أكد احتمالية مشاركته في مواجهة ألافيس نهاية هذا الأسبوع.

أنشيلوتي يعبّر عن ذهوله بعد إصابة ألابا بالرباط الصليبي

وعبّر مدرب ريال مدريد عن ذهوله بعد إصابة دافيد ألابا بقطع في الرباط الصليبي في مواجهة فياريال، وانضمامه إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو اللذين تعرّضا لنفس الإصابة.

وقال أنشيلوتي: "ألابا أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي وهذا خبر محزن للغاية، هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك لي، حيث تمزق الرباط الصليبي الأمامي لثلاثة من لاعبي فريقي... يا له من شيء غير معقول!".

وأشار أنشيلوتي إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم تقييم الوضع إن كان سيتم تعزيز دفاع الفريق خلال سوق الانتقالات الشتوية مع تبقي الألماني أنطونيو روديغر والإسباني ناتشو فيرنانديز فقط في حالة جيدة.

تشواميني مرشح لتعويض ألابا حاليًا

وبعيدًا عن سوق الانتقالات، أوضح أنشيلوتي أن خياره الأول لتعويض غياب ألابا هو الاعتماد على الفرنسي أوريلين تشواميني الذي عاد للملاعب أمام فياريال بعد فترة غياب للإصابة.

وأوضح: "تشواميني أول خيار جاهز لنا. لم نفكر في الدفع به في مركز المدافع؛ لكننا في وضع طارئ، وهو يمكنه اللعب في هذا المركز".

ومن ناحية أخرى علّق أنشيلوتي على تطور حالة ميليتاو قائلًا: "إنه يتعافى جيدًا للغاية مثله مثل كورتوا. لم نحدد بعد موعد عودته؛ لكنه قد يعود قبل نهاية الموسم".
 

جدير بالذكر أن النادي الملكي يتربع على صدارة ترتيب الدوري الإسباني (لا ليغا) حتى الآن وبعد 17 جولة برصيد 42 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن جيرونا المتألق هذا الموسم، وسبع نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث، فيما تأهل الريال إلى ثمن نهائي التشامبيونزليغ بالعلامة الكاملة من دور المجموعات (12 نقطة).

شارك: