أرقام مميزة للدحيل والعربي في دوري نجوم قطر 2022-2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 17:59
الدحيل يحتفل بتتويجه بطلاً لدوري نجوم قطر 2023/2022 (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على منافسات دوري نجوم قطر للموسم الحالي 2022/2023، بتتويج الدحيل بلقب البطولة بعد تصدره جدول الترتيب برصيد (51) نقطة، بفارق نقطتين عن العربي صاحب المركز الثاني، بعدما استمر الصراع بينهما على اللقب حتى الجولة الأخيرة، وحصد الفريقان العديد من الأرقام المميزة خلال الموسم.

ولم يستطع السيلية تفادي الهبوط من دوري النجوم بعد تذيله جدول الترتيب، بينما نجا الشمال من هذا الكابوس إثر فوزه على الخور في المباراة الفاصلة بنتيجة 2-1.

موقع "winwin" يرصد في هذا التقرير أبرز الأرقام والإحصائيات التي شهدها دوري نجوم قطر، خلال الموسم المنصرم 2022-2023.

الدحيل يعادل عدد ألقاب الريان

استحق الدحيل التتويج بلقب دوري نجوم قطر في نسخته الراهنة، عن جدارة واستحقاق بعد اعتلائه القمة برصيد (51) نقطة، جمعها من 16 انتصاراً و3 تعادلات، بينما تعرض للهزيمة في 3 مباريات، ليتفوق على العربي صاحب المركز الثاني برصيد (49) نقطة.

وبهذا اللقب، صعد الدحيل إلى المركز الثاني ضمن قائمة أكثر الأندية القطرية تتويجاً ببطولة الدوري، مناصفة مع الريان برصيد (8) ألقاب، لكنه لا يزال يبتعد بفارق كبير خلف السد متصدر قائمة أكثر الأندية القطرية فوزاً باللقب برصيد (16) لقبًا.

أرقام مميزة للعربي والدحيل

حصد الدحيل العديد من الأرقام المميزة التي قادت الدحيل للتتويج بلقب دوري النجوم؛ إذ كان أكثر الأندية حصداً للانتصارات هذا الموسم برصيد (16) انتصاراً مناصفة مع العربي، وكان خط هجومه الأقوى هذا الموسم بتسجيله 50 هدفاً، بمعدل يزيد عن (2.2) هدف في المباراة الواحدة.

من ناحيته يعد العربي صاحب أقوى خط دفاع في دوري نجوم قطر هذا الموسم؛ إذ تلقت شباكه (23) هدفاً في (22) مواجهة بمعدل يزيد بقليل عن هدف واحد في المواجهة الواحدة، فيما يأتي الوكرة صاحب المركز الرابع في المركز الثاني بتلقي شباكه (24) هدفاً، ويحتل الدحيل والسد المركز الثالث في هذا الترتيب بتلقي شباك كل منهما (26) هدفاً في الموسم.

أم صلال الأضعف هجوميًا

في المقابل، كان أم صلال الذي أنهى الموسم في المركز العاشر، الأضعف هجوميا في دوري نجوم QNB؛ إذ اكتفى لاعبوه بتسجيل (18) هدفاً في 22 مواجهة.

ويعد السيلية الذي هبط الأسوأ دفاعيًا بتلقي شباكه (45) هدفاً في (22) مواجهة بمعدل يزيد عن هدفين في اللقاء الواحد، وهو ذات العدد من الأهداف التي تلقتها شباك الأهلي رغم إنهائه الموسم في المركز الثامن، ما يعني حاجة الفريق لإعادة ترتيب أوراقه الدفاعية الموسم القادم.

402 هدف في دوري نجوم قطر

أحرزت أندية دوري نجوم قطر خلال الموسم الجاري (402) هدف موزعة على 132 مواجهة، إلى جانب (3) أهداف أخرى في مواجهة تفادي الهبوط، وتوج الكيني مايكل أولونغا بجائزة هداف الدوري برصيد (22) هدفاً.

وحظي 125 لاعباً بشرف تسجيل الأهداف خلال الموسم الجاري، حيث تمكن 58 لاعباً من تسجيل هدف وحيد في دوري نجوم قطر، مع تسجيل 20 لاعباً هدفين، وتسجيل 11 لاعباً 3 أهداف، كما تمكن 14 لاعباً من تسجيل 4 أهداف، إلى جانب إحراز 22 لاعباً 5 أهداف فأكثر في البطولة القطرية.

ونجح 10 لاعبين من الدحيل في تسجيل الأهداف في دوري نجوم قطر، فيما تمكن 12 لاعباً من السد والوكرة والعربي من تسجيل الأهداف مع أنديتهم هذا الموسم.

وجاء أكبر انتصار في الدوري القطري لهذا الموسم بنتيجة (5-0)، والذي تكرر في 3 مباريات، خلال فوز السيلية على الشمال، وانتصار الوكرة على السيلية، وفوز نادي قطر على الغرافة.

39 بطاقة حمراء

وشهدت منافسات دوري نجوم قطر على مدار أسابيعه الكاملة إشهار 39 بطاقة حمراء في وجه مختلف اللاعبين من الأندية المشاركة هذا الموسم.

ويعد الجزائري أيوب عزي مدافع المرخية القطري أكثر اللاعبين حصولاً على البطاقة الحمراء في الموسم الماضي بعدد (3) بطاقات، بينما حصل 36 لاعباً آخر على البطاقات الأخرى بواقع بطاقة حمراء واحدة لكل منهم.

شارك: