أرقام قياسية مميزة لريال مدريد بعد التتويج بمونديال الأندية

2023-02-12 02:40
نادي ريال مدريد الإسباني يتوج بلقب كأس العالم للأندية 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج ريال مدريد بطلًا لكأس العالم للأندية، بعد الفوز الكبير على الهلال السعودي بنتيجة (5-3)، مساء يوم السبت، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط.

وواصل الفريق الملكي تحطيم الأرقام القياسية خلال بطول كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، ليصبح أول ناد يسجل 5 أهداف في نهائي البطولة منذ بدايتها.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، لم يكتف الأبيض بهذا الرقم، بل حقق لاعبوه أرقاماً قياسية أخرى، حيث كرر نجما الريال فالفيردي وفينيسيوس جونيور رقم الأوروغوياني لويس سواريز، بتسجيلهما هدفين في نهائي كأس العالم.

ويعدُّ أسطورة برشلونة السابق ونجم غريميو البرازيلي الحالي، لويس سواريز، آخر لاعب من أمريكا الجنوبية يسجل هدفين في المباراة النهائية لمونديال الأندية، وكان ذلك عام 2015، في شباك ريفر بليت الأرجنتيني.

وفي رقم قياسي أخر، عادل الدولي الفرنسي ومهاجم الميرينغي، كريم بنزيما، رقما مميزا في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، بعد تسجيله هدفا في شباك الهلال السعودي، خلال نهائي البطولة.

وأصبح بنزيما خامس لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة لبطولة كأس العالم للأندية، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والويلزي غاريث بيل والمصري حسين الشحات.

ولم يكتف الفرنسي كريم بهذا الرقم، بل أصبح اللاعب الأكثر تتويجاً بالبطولات مع ريال مدريد، برصيد 25 بطولة، معادلاً البرازيلي مارسيلو في عدد البطولات.

شارك: