أرسنال يفقد جهود غابرييل جيسوس لـ3 أشهر

2022-12-07 21:10
غابرييل جيسوس نجم المنتخب البرازيلي ونادي أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غادر البرازيلي غابرييل جيسوس المستشفى, اليوم الأربعاء، عقب خضوعه لعملية جراحية ناجحة على مستوى الركبة، إثر الإصابة التي تلقاها في مباراة البرازيل والكاميرون في الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي انتهت بخسارة "السيليساو" بهدف نظيف.

ونشر جيسوس، في حساباته في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، صورة له وهو يغادر المستشفى ماشيا على قدميه ومرتكزا على عكازين، وأرفق ذلك بعبارة: "حان موعد العودة إلى المنزل"، كما نشر صورة أخرى قال فيها: "كل شيء كان رائعا، وسأعود أقوى".

وتلقى نجم أرسنال رسائل تضامن من طرف العديد من لاعبي الكرة عبر العالم، وخاصة من زملائه في المنتخب البرازيلي على غرار رودريغو ورافينيا ولوكاس باكيتا ولاعبين آخرين من نادي أرسنال، في إشارة واضحة لتعاطفهم مع صاحب الـ25 عاماً الذي تلقى صدمة قوية خلال أكبر عرس كروي في العالم.

وستُبعد الإصابة جيسوس عن الملاعب لمدة لن تقل عن 3 أشهر، وهي الفترة التي قد تكون طويلة على نجم أرسنال، الذي يعد لاعبا أساسيا في تشكيلة المدرب ميكيل أرتيتا، ويرى متابعون أن غيابه خلال هذه الفترة سيكون ضربة موجعة للمدفعجية، الموجودون في سباق قوي للظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر أرسنال سلم ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، متقدماً على صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي بـ5 نقاط، ومن المتوقع أن تشتد المنافسة بين الفريقين على اللقب فيما تبقى من عمر الموسم؛ وقد تشمل أيضا فرقا أخرى على غرار نيوكاسل وتوتنهام صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

البرازيلي غابرييل جيسوس يغادر المستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية

من جهة أخرى، انتهت مغامرة خيسوس في كأس العالم؛ بعدما شارك في 3 مباريات في دور المجموعات؛ إذ دخل بديلاً في مواجهتي صربيا وسويسرا، قبل أن يبدأ مباراة الكاميرون أساسيًا، ثم يغادر أرضية الميدان بعد نحو ساعة من اللعب؛ بسبب تعرضه للإصابة.

وسيكون المنتخب البرازيلي، يوم الجمعة، على موعد مع مباراة ربع نهائي مونديال قطر، حين يواجه كرواتيا على ملعب "المدينة التعليمية" في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة. 

شارك: