إدين هازارد يعلن اعتزاله اللعب دوليًا مع بلجيكا

2022-12-07 14:04
إدين هازارد يضع حدًّا لمسيرته مع المنتخب البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن البلجيكي إدين هازارد مهاجم ريال مدريد الإسباني، اعتزاله اللعب دوليًا، بعد الإقصاء المبكر لمنتخب بلاده من منافسات كأس العالم قطر 2022، والتي ودعها "الشياطين الحمر" من بوابة الدور الأول.

وقال هازارد في منشور خاص عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام": "اليوم أطوي صفحة، شكرًا لكم على حبكم، شكرًا على دعمكم الذي لا مثيل له، أشكركم على كل هذه السعادة التي صنعناها بشكل مشترك منذ عام 2008، لقد قررت إنهاء مسيرتي الدولية، الجيل القادم جاهز، سأفتقدكم بشدة".

وبدأ نجم "الشياطين الحمر" مسيرته الدولية مع المنتخب البلجيكي عام 2008، وعلى مدار  14 عامًا، خاض هازارد 126 مباراة دولية، أحرز خلالها 33 هدفًا، وكانت أبرز إنجازاته قيادة المنتخب البلجيكي نحو برونزية مونديال روسيا 2018.

ومع كثرة الإصابات التي تلاحقه منذ موسمين، إلى جانب عدم استقرار مسيرته الاحترافية في صفوف ريال مدريد، بات هازارد يؤمن بعدم امتلاكه المزيد لتقديمه مع المنتخب البلجيكي ما دفعه لإعلان اعتزال اللعب دوليًا.

واكتفى هازارد طوال 3 مواسم في ريال مدريد، بخوض 72 مباراة فقط، في تجربة هي الأسوأ خلال مسيرته الاحترافية، والتي كانت أبرز محطات التألق فيها اللعب مع تشيلسي الإنجليزي 7 مواسم كاملة.

جدير بالذكر أن منتخب بلجيكا ودَّع منافسات مونديال قطر من بوابة الدور الأول بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط فقط، خلف المنتخب المغربي المتصدر برصيد 7 نقاط، وكرواتيا صاحبة المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

شارك: