أرسنال يضرب بيرنلي بخماسية ويواصل مطاردة ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 20:22
من مباراة أرسنال وبيرنلي - الجولة 25 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: arsenal)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر أرسنال خارج قواعده على بيرنلي بخمسة أهداف نظيفة، أمسية السبت 17 فبراير/ شباط، ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024).

ورفع رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا رصيدهم إلى 55 نقطة، متخلفين بنقطتين عن ليفربول المتصدر صاحب 57 نقطة.

أمام حشد جماهيري كبير في ملعب (تورف مور) معقل بيرنلي وبصافرة الحكم الأسترالي جاريد جيليت، تمكّن أرسنال من تحقيق الفوز الخامس تواليًا في كل البطولات، ليواصل مطاردة ليفربول ويشعل الصراع على لقب الدوري الإنجليزي.

انتهى الشوط الأول بتقدّم أرسنال بهدفين، أحرزهما النرويجي مارتن أوديغارد والإنجليزي بوكايو ساكا بالدقيقتين 4 و41.

بعد الاستراحة واصل الـ(غانرز) ممارساته التهديفية، فبعد دقيقتين فقط من انطلاقة الشوط الثاني، سجّل ساكا الهدف الثالث، ثم أضاف البلجيكي لياندرو تروسارد الهدف الرابع في الدقيقة 66، فيما اختتم الألماني كاي هافيرتز الخماسية بالدقيقة 78.

5 انتصارات متتالية من أرسنال

وواصل أرسنال عروضه القوية في الفترة الأخيرة، فبعد سلسلة من الإخفاقات في 4 مباريات متتالية بتعادل و3 هزائم، استفاق الفريق اللندني وحقق خمسة انتصارات متتالية، على حساب كريستال بالاس (5-0) ثم ضد نوتنغهام فورست (2-1) وانتصار قوي ضد ليفربول (3-1) ثم فوز عريض على وست هام يونايتد بنتيجة (6-0) وأخيرًا على بيرنلي اليوم بنتيجة (5-0).

يستعد أرسنال حاليًا للمعترك الأوروبي حينما يحل ضيفًا على بورتو البرتغالي الأربعاء المقبل 21 فبراير، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب (دراغاو) قبل موقعة الإياب في ملعب (الإمارات) بالعاصمة لندن يوم 12 مارس/ آذار المقبل.

وفي نتائج أخرى لحساب نفس الجولة في الدوري الإنجليزي الممتاز، انتصر ليفربول (4-1) خارج ملعبه على برينتفورد.

وبعد سقوطه في الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد (1-2) عاد أستون فيلا بانتصار صعب هذه الجولة من قواعد فولهام بنتيجة (2-1) بفضل ثنائية المهاجم الإنجليزي الدولي أولي واتكينز، ليرتقي فريق مدينة برمنغهام إلى المركز الرابع بواقع 49 نقطة.

كما افتك نيوكاسل يونايتد تعادلًا صعبًا في ملعبه أمام بورنموث بنتيجة (2-2) وانتصر نوتنغهام فورست في قواعده على وست هام يونايتد بهدفين نظيفين، في حين انقاد توتنهام لهزيمة مفاجئة في ملعبه أمام وولفرهامبتون واندررز بنتيجة (1-2).

شارك: