أرسنال يسحق شيفيلد بسداسية ويُواصل زحفه نحو المُقدمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 01:07
من مباراة أرسنال وشيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز (X/Arsenal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في ليلةٍ مُفعمة بالأهداف، نجح أرسنال في تحقيق فوزٍ ساحقٍ على مضيفه شيفيلد يونايتد بسداسيةٍ نظيفة، في إطار الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

على وقع أهداف "الغانرز" المتتالية، شهد ملعب "برامول لين" انسحابًا جماعيًا للجماهير المحلية، في مواجهة أدارها الحكم صامويل باروت.

أرسنال يُقدم عرضًا هجوميًا عنيفًا ويُسيطر على مجريات المباراة

فرض أرسنال سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية، ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة (6)، بعد عرضية أرضية من ديكلان رايس داخل منطقة الجزاء قابلها مارتن أوديغارد بتسديدة قوية داخل الشباك. ثم سجّل جايدن بوغل بالخطأ في مرماه بعد توغُّل ساكا داخل منطقة الجزاء وإرساله عرضية أرضية قوية حوّلها بوجل داخل مرماه في الدقيقة (13).

وواصل أرسنال ضغطه الهجومي، وسجّل النجم البرازيلي غابرييل مارتينيلي الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة (16)، بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها النجم البرازيلي بتسديدة ارتدت من أحد مدافعي شيفيلد يونايتد واستقرت داخل الشباك.

بعد تسجيل مارتينيلي الهدف الثالث، انسحب عدد كبير من جماهير شيفيلد من مدرجات ملعب المباراة احتجاجًا على ضعف أداء لاعبي الفريق وانهيارهم أمام أرسنال.

مع حلول الدقيقة (25)، أضاف كاي هافيرتز الهدف الرابع للضيوف، بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليُسدد الكرة صاروخية على يسار الحارس إيفو غربيتش داخل الشباك.

قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق فقط، عزّز ديكلان رايس تقدم الضيوف بتسجيله الهدف الخامس، بعد عرضية أرضية من ساكا من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، قابلها رايس بتسديدة قوية على يمين الحارس داخل الشباك.

وأصبح أرسنال ثاني فريق يسجل 5 أهداف على الأقل في 3 مباريات متتالية خارج أرضه في دوري الدرجة الأولى بعد بيرنلي في عام 1961، من جانبه أصبح شيفيلد يونايتد هو أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يتلقى خمسة أهداف في أربع مباريات متتالية على أرضه في جميع المسابقات.

ولم يشهد الشوط الثاني تغييرًا يُذكر في مجريات اللعب، حيث واصل أرسنال هيمنته على اللقاء. ونجح "الغانرز" في تعزيز تفوقهم بتسجيلهم الهدف السادس في الدقيقة (58) عن طريق المدافع بن وايت.

بهذه النتيجة يُعزز أرسنال موقعه في المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليغ، حيث ارتفع رصيده إلى 61 نقطة. بينما يُواصل شيفيلد يونايتد صراعه في قاع الترتيب، باحتلاله المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

شارك: