أرسنال يتخطى بورتو بركلات الترجيح ويتأهل إلى ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 02:07
من مباراة أرسنال وبورتو - دوري أبطال أوروبا (X / Arsenal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر أرسنال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي (2023-2024) بفوزه على بورتو البرتغالي سهرة الثلاثاء 12 مارس/ آذار، في إياب ثمن النهائي بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-0 وهي النتيجة ذاتها التي خسر بها الفريق اللندني مباراة الذهاب.

أُقيمت المباراة في ملعب (الإمارات) معقل أرسنال بالعاصمة الإنجليزية لندن أمام حشد جماهيري غفير قارب 58 ألف مشجّع، وبإدارة الحكم الفرنسي كليمون توربان.

بدأ أرسنال المباراة بقوة واضحة، حيث ضغط على بورتو من أجل تسجيل هدف مبكر يُصحح به مسار الأمور بعد خسارة مباراة الذهاب، وحصل الغانرز على فرصة خطيرة في الدقيقة (4)، حيث تمكن تروسارد من إرسال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن بن وايت لم يُحسن استغلالها وسددها أعلى العارضة.

تواصل ضغط أرسنال على بورتو في الدقائق التالية، حيث شنّ هجمات متتالية على مرمى بورتو، وفي الدقيقة (12)، حصل على فرصة جديدة، حيث سدد ساكا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس ديوغو كوستا تصدى لها ببراعة.

بعد دقائق من الضغط المتواصل من أرسنال، جاء أول رد من بورتو في الدقيقة (17)، حيث سدد المهاجم إيفانيلسون كرةً قويةً من خارج منطقة الجزاء؛ لكنها مرت بجوار المرمى.

في الدقيقة (27)، سنحت لأرسنال أخطر فرص المباراة، حيث أرسل ديكلان رايس كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى رأس تروسارد؛ لكنه لم يُحسن استغلالها وسددها بجوار المرمى.

في الدقيقة (36)، حاول بورتو مرة أخرى التسجيل، حيث سدد ويندل كرة قوية، لكن تصدى لها حارس الغانرز  دافيد رايا ببراعة.

أرسنال يُسجل قبل نهاية الشوط الأول

قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، تمكن لياندرو تروسارد من تسجيل هدف التقدم لأرسنال بعد تمريرة رائعة من مارتن أوديغارد، ليسدد كرة رائعة داخل الشباك.

واصل أرسنال هيمنته على مجريات اللعب في الشوط الثاني، باحثًا عن هدفٍ يُتوّج به جهوده ويُقوده لانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية، وشهدت الدقيقة (60) فرصة خطيرة، حيث كاد كاي هافيرتز أن يُسجّل هدفًا رائعًا، إلا أنّ كرته مرت بمحاذاة العارضة بقليل.

في الدقائق الأخيرة، ازدادت المباراة إثارةً وتشويقًا، حيث تبادل الفريقان الهجمات الخطيرة، باحثين عن هدفٍ حاسم يُنهي المباراة في الوقت الأصلي، ولم يُفلح الفريقان في تسجيل أي هدفٍ خلال الدقائق المتبقية، ليعلن الحكم الفرنسي نهاية المباراة واللجوء إلى الوقت الإضافي.

ولم يطرأ تغيير على النتيجة في الوقت الإضافي، لتبتسم ركلات الحظ إلى أرسنال بنتيجة 4-2، ليضمن بذلك الغانرز تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

شارك: