أتلتيكو مدريد يعلن تجديد عقد كوكي لموسم واحد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 16:03
كوكي قائد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الإثنين، عن تجديد عقد كوكي (32 عامًا)، نجم خط وسط الفريق لموسم إضافي، ليغلق الباب بشكل نهائي أمام رحيله في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشف النادي المدريدي أن عقد خورخي ريسوريكيون ميروديو (كوكي) الجديد، سيستمر لعام واحد، من دون الكشف عن تفاصيل أخرى، بعدما كان عقده السابق يقترب من النهاية، وكان مستمرًّا بالتحديد حتى 30 يونيو/ حزيران المقبل.

ونشر الحساب الرسمي لأتلتيكو مدريد على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) مقطع فيديو قصير ظهر فيه كوكي داخل ملعب النادي، قبل أن يختتم الفيديو على عبارة: "كوكي القائد الأسطورة.. القصة مستمرة".

تجديد عقد كوكي بعد نهاية كل موسم

ذكر "الروخي بلانكوس" في بيان رسمي أن تجديد عقد كوكي سيصبح أمرًا تلقائيًّا بعد انتهاء كل موسم، بعد اتفاق توصل إليه مسؤولو النادي مع اللاعب ووكلاء أعماله، قبل الإمضاء على العقد الجديد، ليحسم الجدل بشكل نهائي.

وأثارت الصحف الإسبانية الكثير من الجدل في الأسابيع الماضية حول مستقبل كوكي، خاصة وأنه لم يتوصل إلى اتفاق بينه وبين مسؤولي أتلتيكو مدريد في وقت سابق، بسبب بعض التفاصيل، وهذا ما جعله محل أطماع بعض الأندية، منها من ينشط في الدوري السعودي.

لكن اللاعب الدولي الإسباني أكد ولاءه لناديه، وقرر مواصلة كتابة التاريخ معه، حيث لعب ما مجموعه 625 مباراة بالقميص الأحمر والأبيض، نجح خلالها في تسجيل 47 هدفًا وصناعة 116 هدفًا، وفقًا لأرقام موقع "ترانسفير ماركت".

وخلال الموسم الحالي، شارك كوكي في 39 مباراة مع الأتلتي بمختلف المسابقات، منها 26 مواجهة بمسابقة الدوري الإسباني، حيث صنع 5 أهداف ولم ينجح في التسجيل حتى الآن.

ولم يسبق لكوكي وأن لعب لأي فريق آخر غير أتلتيكو مدريد، حيث بدأ معه مشواره الكروي منذ كان طفلًا، قبل أن ينضم إلى الفريق الأول مطلع عام 2011، حين كان يبلغ من العمر 19 عامًا، ثم أصبح حلقة أساسية في الفريق ليحمل شارة القيادة بعدها خلال المواسم الماضية.

ويعد كوكي ثاني أكبر لاعب يمتلك ألقابًا مع أتلتيكو مدريد، بواقع 8 ألقاب: لقبان للدوري الإسباني، ولقب لكأس الملك، كما يمتلك في جعبته لقبين في مسابقة الدوري الأوروبي، ولقبي سوبر أوروبي، ولقبًا واحدًا في مسابقة كأس السوبر الإسباني.

شارك: