أبو زمع: مجموعة الأردن صعبة ونسعى لبلوغ أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 13:10
عبد الله أبو زمع مدرب المنتخب الأردني يتطلع لتحقيق إنجاز كبير في كأس آسيا تحت 23 عامًا (FaceBook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدد عبدالله أبو زمع مدرب المنتخب الأردني الأولمبي، على أهمية بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، والتي تستضيفها قطر اعتبارًا من يوم غٍد الإثنين، حيث يستقر منتخب الأردن في المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبات قطر وإندونيسيا وأستراليا.

وقال مدرب النشامى في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد قبل مواجهة أستراليا غدًا ضمن المجموعة الأولى: "نحضر في بطولة مهمة تشارك فيها منتخبات رافدة للمنتخبات الوطنية، وبالتالي هي فرصة للظهور وإبراز المواهب".

وأكمل: "المنتخبات تسعى للوصول إلى أولمبياد باريس، وهو طموح مشترك لجميع المنافسين، وستكون المنافسة قوية على اعتبار أن اللاعبين يتطلعون لإظهار أفضل ما لديهم أمام الجماهير".

وعن إنجاز منتخب الأردن الأخير، قال أبو زمع: "قدم النشامى أداءً كبيرًا في كأس آسيا، نحن فخورون بما قدمه المنتخب الذي توج وصيفًا، كان حضورًا لافتًا ومميزًا، وسيعطينا دافعًا قويًا للاستمرار بنفس الطريق".

وأوضح: "نأمل أن يقدم الأولمبي ما قدمه منتخب الرجال في هذه البطولة، مع الأخذ بعين الاعتبار أننا سنلعب في مجموعة صعبة والجميع هنا هدفه التأهل، والحظوظ تبدو متساوية على حد نسبي خاصة في التأهل للدور الثاني"، وتابع: "نحن الأردنيون سنبذل الجهد الكبير، وسنعمل على تحقيق النتائج التي تمنحنا إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني".

معسكر المنتخب الأردني في قطر

حول تحضيرات منتخب الأردن أجاب أبو زمع: "كانت التحضيرات جيدة قبيل هذه البطولة، الاتحاد الأردني منحنا فرصة لإقامة معسكرٍ في قطر، لقد كان هذا المعسكر مفيدًا حيث رفعنا من جاهزية اللاعبين بخوض مباراتين، أعتقد أننا بحالة ممتازة، واللاعبون يدركون أهمية البطولة للبلد ولمستقبلهم أيضًا".

ولفت أبو زمع إلى أنه يطمح للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد أن إنجاز الخطوة الأولى من خلال التأهل لكأس آسيا، مضيفًا: "لدي ثقة كبيرة باللاعبين، رغم أن لدينا غيابات باعتبار أن البطولة تقام خارج أجندة الفيفا، وهناك إصابات وهذا ينطبق على كثير من المنتخبات".

وكشف أبو زمع عن ثقته الكبيرة بالبدلاء، قائلًا: "صحيح أن لدينا غيابات مهمة، لكن معظم اللاعبين في القائمة هم بنفس المستوى وهم مميزون، الأندية الأردنية ساعدتنا وأسهمت برفع استعدادات المنتخب لخوض البطولة، أشكرهم جميعًا ونأمل أن نرد لهم الجميل بأن نحقق النتائج المأمولة".

إرادة وعزيمة تسيطر على لاعبي الأردن

واختتم عبد الله أبو زمع تصريحاته بالقول: "نسعى لاستثمار إنجاز النشامى بشكل إيجابي، لدينا الثقة فمنتخب الأردن يتسلح بالإرادة والعزيمة، سنضع كل شيء ليكون حافزًا لنا، أرى بعيون اللاعبين أنهم يريدون تحقيق الهدف الرئيسي الذي جئنا من أجله وهو التأهل لباريس عبر خطف إحدى البطاقات الثلاثة، ونحن قادرون على تحقيق هذا الهدف".

شارك: