مدرب قطر: نتطلع إلى تكرار إنجاز الكبار في آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 12:37
البرتغالي إليديو فرناندو فالي مدرب المنتخب الأولمبي القطري (X/Indostransfer)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب البرتغالي إليديو فرناندو فالي مدرب قطر الأولمبي، عن ثقته التامة في قدرة لاعبيه على تقديم مستويات مذهلة خلال منافسات كأس آسيا تحت 2023، التي تستضيفها الدوحة وتنطلق غدًا الإثنين حتى الثالث من مايو المقبل بمشاركة 16 منتخبًا مختلفًا، وذلك لتكرار إنجاز المنتخب الأول.

وأوقعت قرعة المنافسة، المنتخب العنابي في المجموعة الأولى الصعبة، التي تضم إلى جانبه منتخبات الأردن وإندونيسيا إلى جانب المنتخب الأسترالي العملاق.

ومن المنتظر أن يفتتح المنتخب القطري مبارياته في البطولة عند الساعة السادسة والنصف من مساء غدٍ الإثنين، حينما يلتقي إندونيسيا على أرضية استاد جاسم بن حمد 

وقال مدرب قطر خلال المؤتمر الصحفي المقام على هامش المنافسات: "المنتخب القطري لا يبدو المرشح الأبرز للفوز باللقب، لكننا نعلم تمامًا ما نريد القيام به خلال المنافسات".

وأضاف المدرب البالغ من العمر 66 عامًا: "تحضيرات المنتخب القطري بدأت منذ فترة طويلة، وتحديدًا في أغسطس من العام الماضي 2023، إنها تحضيرات مميزة جعلت لاعبينا في أفضل المستويات الممكنة".

طموحات المنتخب القطري في آسيا تحت 23 عامًا

وقال فالي: "أرغب في تقديم التهنئة إلى كافة مدربي هذه المجموعة بعد تأهلهم إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، هذه البطولة ذات أهمية خاصة لأنها تؤهل إلى أولمبياد باريس".

وأكمل مدرب قطر قوله: "اللاعبون المشاركون سيحظون بفرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في آسيا، لذلك يجب على الجميع الاستفادة من هذه البطولة سواء لاعبين أو مدربين أو أجهزة إدارية".

وتابع: "الاتحاد القطري لكرة القدم حرص على توفير كل ما يلزم خلال فترة تحضيرات العنابي، سواء على صعيد البنية التحتية أو التجهيزات المختلفة، الآن بات المنتخب القطري في أعلى مستويات الجاهزية للمنافسة خلال هذه البطولة الهامة".

وأكمل: "لسنا المرشح الأول للقب، لكننا نسعى للفوز في كافة المباريات التي سنخوضها بالمسابقة، هدفنا الأسمى هو التأهل إلى أولمبياد باريس وسنقاتل من أجل تحقيق هذا الأمر، وإسعاد الجماهير بذلك".

مدرب قطر الأولمبي وطموح إنجاز الكبار

وحول فوز المنتخب القطري الأول بلقب كأس آسيا خلال النسختين الأخيرتين، أكد فالي أن شباب العنابي يرغبون في الاستفادة من هذا الأمر للحصول على دفعة معنوية هائلة تساعدهم في المنافسة بكأس آسيا تحت 23 عامًا.

وأكمل: "لا نواجه أي ضغوطات بعد فوز المنتخب القطري الأول بكأس آسيا للكبار، نلعب في بطولة مختلفة، ضد منتخبات مختلفة ولاعبين مختلفين، كما أن الهدف الذي نبحث عنه في هذه البطولة يختلف عن ذلك الذي سعى إليه منتخب قطر للكبار".

واختتم مدرب قطر تصريحاته بالإعراب عن أمنياته في نجاح منتخب قطر تحت 23 عامًا بتكرار إنجاز العنابي للكبار عبر الفوز بلقب كأس آسيا الراهنة، وإسعاد الجماهير التي تنتظر الصعود إلى منصات التتويج.

شارك: