مافريكس ينجو من انتفاضة وريورز.. ويحافظ على آماله في التأهل

2022-05-25 13:39
لوكا دونتشيتش (يسار) يقود دالاس مافريكس لتحقيق فوزه الأول على وريورز في نهائي القسم الغربي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قلص دالاس مافريكس الفارق مع غولدن ستيت وريورز إلى 1-3 في سلسلة مباريات نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، والتي تُحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.


وتمكن مافريكس من تجنب انتفاضة من ضيفه وريورز ليفوز 119-109 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء 24 مايو/ أيار بالتوقيت المحلي، ومن المُنتظر أن يتجدد اللقاء بين الطرفين في سان فرانسيسكو يوم الخميس 26 مايو.


وعلى الرغم من الفوز، ما زال مافريكس أمام مهمة يصفها مراقبون بـ"بالغة الصعوبة"؛ ففي 146 مرة سابقة لم ينجح أي فريق على الإطلاق في تعويض تأخره 0-3 في الأدوار الإقصائية بالبطولة، لكن مافريكس ربما يكون معززا بحقيقة أنه انتصر في جميع المباريات الـ3 التي كان يواجه فيها خطر الخروج من الأدوار الإقصائية هذا الموسم.

وجاء الربع الأول متكافئا، لكن نقطة التفوق الوحيدة لمافريكس كانت إحراز 7 رميات ثلاثية مقابل واحدة لوريورز ليتقدم 28-24. وبعد تقدم وريورز 31-29 في بداية الربع الثاني، انتفض مافريكس ليسجل 19 نقطة مقابل نقطتين لضيفه، ليفرض سيطرته على المباراة.


واعتمدت خطة هجوم مافريكس على اختراق منطقة أسفل السلة مع التمرير إلى الخارج لتسجيل رميات ثلاثية.. ونجحت الخطة بقيادة لوكا دونتشيتش وجايلن برونسون، حيث أحرز كل منهما 13 نقطة في الشوط الأول الذي انتهى لصالح مافريكس 62-47، في ظل تراجع أداء أندرو ويغينز وتحمل ستيفن كوري العبء في صفوف وريورز.

وفي المعتاد، كان وريورز يتفوق على منافسيه في الربع الثالث ما عدا المباراة الخامسة أمام ممفيس غريزليز عندما تأخر بفارق 55 نقطة.. وبدا أن مافريكس تعلم الدرس من هذه المباراة؛ مع استمرار اعتماد المدرب جيسون كيد على اختراق منطقة أسفل السلة مع التمرير للخارج.


وأحرز مافريكس 8 رميات ثلاثية في الربع الثالث فقط بفضل تألق دوريان فيني-سميث وريغي بولوك.. ووصلت النتيجة إلى 99-70 مع نهاية الربع الثالث، وبدا أن مدرب وريورز ستيف كير فقد الأمل في المباراة حيث أشرك البدلاء في الربع الأخير.

بهذه الطريقة.. اخترق لوكا دونتشيتش دفاعات وريورز وسجل بأناقة لافتة

لكن بدلاء وريورز كانوا مفاجأة المباراة واستهلوا الربع الأخير بإحراز 15 نقطة مقابل نقطتين لصاحب الأرض، ليتأزم موقف مافريكس مع وصول النتيجة إلى 101-85.


واضطر كيد لإعادة دونتشيتش إلى الملعب في محاولة لإيقاف انهيار فريقه.. وبالفعل تحسن مافريكس قليلا، حيث حافظ على تقدمه 110-94 مع تبقي 4 دقائق و36 ثانية على النهاية.. ونجح وريورز في تسجيل 8 نقاط متتالية بفضل المبتدئين موزيس مودي وجوناثان كامينغا لتصبح النتيجة 110-102.


وسجل دونتشيتش نقطتين ليعيد تفوق مافريكس بـ10 نقاط، وبدا أن كير شعر بإمكانية خطف الفوز فأعاد كوري وويجينز وكلاي طومسون إلى الملعب.. ورد كل فريق على محاولات الآخر بتسجيل 7 نقاط، ليحافظ مافريكس على تفوقه 119-109 ويحقق فوزه الأول في السلسلة.


وتصدر دونتشيتش قائمة مسجلي مافريكس برصيد 30 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة، بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.. وأضاف فيني-سميث 23 نقطة لمافريكس بفضل إحرازه 4 رميات ثلاثية، كما سجل بولوك 18 نقطة كلها من الرميات الثلاثية.. وكان كوري الأكثر تسجيلا في صفوف وريورز برصيد 20 نقطة.

شارك: