كيفن دورانت.. من طفولة غير مستقرة إلى نجاحات كبيرة

2021-06-08 09:01
كيفن دورانت لاعب بروكلين نتس (Getty)
Source
+ الخط -

لم يعرف نجم كرة السلة كيفن دورانت الاستقرار العائلي في طفولته، إذ هجر والده عائلته الصغيرة المكونة من والدته وشقيقته بريانا وشقيقيه طوني ورايفون، عندما كان طفلا، وساعدته جدته باربارا ديفيز على تربيته بعد انفصال والديه. لكن أبوه عاد ولعب دوراً هاماً في حياته في سن الـ 13 وسافرا معاً في الولايات المتحدة  لمتابعة بطولات كرة السلة.

وكان دورانت طويل القامة بشكل غير معتاد منذ صغره ووصل طوله إلى 1.83 سنتمتراً عندما كان في المرحلة المتوسطة بالمدرسة أي بعمر 13 – 14 عاما، ولعب في العديد من الفرق في اتحاد الرياضيين الهواة، وارتدى منذ ذلك الحين القميص رقم 35 تكريماً لمدربه تشارلز كريج الذي قـُتل في عمر الـ 35، وكان يحلم آنذاك بالانضمام إلى صفوف فريقه المفضل تورونتو رابترز والذي يضم لاعبه المفضل فينس كارتر. 

وانتقل كيفين إلى مدرسة مونتروز العليا بعد سنتين من لعبه في المدرسة الثانوية أكاديمية كريستيان، وتخطى طوله المترين حينها، ونال جائزة أفضل لاعب كرة سلة هناك وفي مباراة كل النجوم الخاصة لماك دونالد عام 2006، لتبدأ قصة نجاحاته بدخوله جامعة تكساس، وتحقيقه عدة ألقاب، حتى تم اختياره في الموسم التالي في عملية الدرافت من قبل فريق سياتل سوبر سونكس (أوكلاهوما سيتي ثاندر لاحقاً) للعب في دوري السلة الأمريكي للمحترفين NBA.

برز دورانت بشكل كبير مع الفريق حتى تمت تسميته لخوض مباراة كل النجوم العريقة عام 2009، وحقق العديد من الأرقام، ليمدد أوكلاهوما عقده موسم 2010 – 2011 لخمس سنوات بقيمة بلغت 86 مليون دولار، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدور المنتظم لموسم 2013 – 2014. وبانتقاله إلى غولدن ستيت ووريورز، وشكل دورانت مع ستيفن كوري وكلاي طومبسون ثلاثياً قوياً تمكن من التتويج بلقب الدوري عامي 2017 و2018، وكان دورانت أفضل لاعب بالنهائيات في المرتين.

شارك: