كواي لينارد يجدد عقده مع لوس أنجليس كليبرز في NBA

2021-08-14 09:57
كواي لينارد يمدد ارتباطه مع لوس أنجليس كليبرز (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن لوس أنجليس كليبرز تجديد عقد نجمه كواي لينارد، المتوج بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA موسمي 2014 و2019، ولكن دون الإفصاح عن قيمة العقد ومدته الزمنية.

وكشف موقع "إي أس بي أن" الأمريكي، أن قيمة الصفقة تبلغ 176.3 مليون دولار وبعقد يمتد لأربعة أعوام، مع خيار التمديد لعام إضافي. وبعد هذا التجديد تخلى لينارد عن حقه بأن يصبح لاعباً حراً الموسم المقبل.

وأشاد لورنس فرانك مدير عمليات كرة السلة في فريق كليبرز بنجم الفريق بقوله: "اللاعب المتفوق والدؤوب الذي يطور نفسه كل يوم. نتشارك العديد من الأهداف نفسها والتي تشمل علاقة طويلة الأمد. تمثل هذه الاتفاقية لحظة مهمة أخرى لمؤسستنا وجماهيرنا في وقت نسعى جاهدين لإنشاء منظمة من مستوى التنافس على لقب البطولة".

وكان لينارد (30 عاما) قد انتقل إلى لوس أنجليس كليبرز عام 2019، قادما من تورونتو رابتورز بعد أيام من قيادته للتتويج بلقب الدوري الذي كان الثاني للاعب على الصعيد الشخصي بعد لقب 2014 الذي أحرزه مع سان أنتونيو سبيرز.

أرقام كواري لينارد الموسم الماضي من NBA

 

  • لعب 52 مباراة
  • معدل النقاط 24.8
  • معدل المتابعات تحت السلة 6.5
  • معدل التمريرات الحاسمة 5.2

وتعرض لينارد إلى إصابة في الركبة اليمنى خلال منافسات الدور الثاني من الإقصائيات أمام يوتا جاز في السلسلة التي فاز فيها كليبرز بنتيجة (4-2)، ليغيب لينارد عن تحقيق ظهوره الأول في نهائي المنطقة الغربية حيث انتهى مشوار كليبرز بخسارته السلسلة (2-4) أمام فينيكس صنز.

وخضع لينارد لعملية جراحية لإصلاح الأربطة الممزقة في تموز/يوليو الماضي، ومن المرجح ألا يكون جاهزاً عندما يبدأ الموسم الجديد في 19 تشرين الأول/أكتوبر.

وأشار فرانك إلى أنه "في الوقت الحالي، سنفعل كل ما بوسعنا لدعمه في التعافي من الإصابة. نتطلع الى رؤيته يعود إلى حيث يريد أن يكون، في الملعب مع زملائه".

شارك: