كأس أمير قطر لكرة السلة | العربي يهزم السد ويتوج باللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 00:32
احتفال لاعبي العربي بالتتويج بلقب كأس أمير قطر لكرة السلة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج نادي العربي بلقب النسخة الـ 25 لبطولة كأس أمير قطر لكرة السلة بعد فوزه، اليوم الخميس، في المباراة النهائية على نادي السد بنتيجة (88-77)، بفارق 11 نقطة كاملة.

وبعد نهائي البطولة، قام عدد من المسؤولين يتقدمهم السيد محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد خليفة بن جاسم الكواري رئيس الهيئة العامة للضرائب والسيد محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة بتتويج فريق العربي بكأس البطولة والميدالية الذهبية، وفريق السد بالميدالية الفضية، كما جرى تكريم حكام المباراة النهائية والشركات والمؤسسات الراعية.

العربي ينال لقب كأس أمير قطر لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه

وبفوزه في نهائي نسخة الموسم الحالي 2023-2024 لبطولة كأس أمير قطر لكرة السلة، يكون نادي العربي قد توج بهذا اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما نال اللقب موسمي 2017-2018 و2019-2020.

وكان "نادي الأحلام" هو الطرف الأفضل في فترات المباراة الأربع بواقع (18-14) و(21-22) و(33-20) و(16-21)، ليؤكد بذلك أحقيته في الحصول على اللقب.

ويملك نادي الريان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب أغلى البطولات بواقع 9 ألقاب، ويليه الغرافة 5 ألقاب، ثم السد بـ 4 ألقاب، والعربي بـ 3 ألقاب، ولقبين لكل من قطر والجيش.

العربي يتلقى التهنئة بعد تتويجه بلقب كأس أمير قطر لكرة السلة هذا الموسم

وهنأ السيد محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، النادي العربي عقب حصوله على لقب كأس أمير قطر لكرة السلة كما أشاد بأداء لاعبي نادي السد في المباراة النهائية، مشيرًا إلى أن المباراة جاءت قويةً للغاية.

وأشاد محمد بن سعد المغيصيب رئيس اتحاد كرة السلة، بالمستوى الفني الذي قدمه لاعبو الفريقين العربي والسد في نهائي النسخة الـ25 من بطولة كأس الأمير لكرة السلة، وقال: "شاهدنا نهائيًا مثيرًا من جانب الفريقين ونجح العربي في الفوز به والتتويج باللقب الثالث له هذا الموسم ونقدم إليه التهنئة على هذا الإنجاز".

للإشارة فإن نادي العربي وبعد فوزه بلقب كأس أمير قطر لكرة السلة يكون قد حقق الثلاثية التاريخية، بعدما سبق له الفوز بلقبي الدوري وكأس قطر خلال الموسم الحالي 2023-2024، ليعادل الإنجاز الذي حققه ناديا الريان والغرافة.

شارك: