الوحدة يحافظ على لقبه بطلاً للدوري السوري لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 01:29
من احتفالات لاعبي فريق الوحدة بالتتويج بلقب الدوري السوري لكرة السلة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج فريق الوحدة بلقب بطولة الدوري السوري لكرة السلة للمرة الحادية عشرة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما أنهى سلسلة النهائي بأربعة انتصارات دون مقابل على فريق الكرامة.

الوقت الأصلي للمباراة الرابعة انتهى على نتيجة التعادل (87-87) ليحسمها فريق الوحدة بعد التمديد لصالحه بفارق ست نقاط (107-101).

الوحدة يُسقط الكرامة في مباراة درامية ويُتوّج بطلاً للدوري

فريق الكرامة الذي خاض المباراة بعيدًا عن جماهيره بسبب عقوبة الحرمان من اتحاد كرة السلة، بعد أحداث الشغب التي رافقت المباراة الثالثة بين الفريقين، فرط بتقدمه بفارق 16 نقطة في النصف الأول من المباراة، ليسجل نادي الوحدة عودته في الوقت الحاسم ليعدّل الأرقام مع نهاية الوقت الأصلي.

نجومية اللقاء ذهبت لمحترف فريق الوحدة الأميركي دونتي ماكغيل الذي سجل إحدى وأربعين نقطة مع فاعلية وصلت إلى 38، وهي الأعلى بين الفريقين، فيما سجل زميله الأمريكي الآخر جميل آرتيس ثلاثًا وثلاثين نقطة، بفاعلية وصلت إلى ثلاثين.

لاعب فريق الكرامة الجديد كلاي أنتوني إيرلي الذي وصل إلى سوريا صباح يوم المباراة، قادمًا من فريق الحكمة اللبناني بعد نهاية مشواره معه في الدور النهائي لبطولة وصل التي أقيمت في الدوحة، سجل سبعًا وعشرين نقطة، فيما سجل المحترف الثاني للفريق ديواريك سبينسر إحدى وعشرين نقطة لم تكن كافية لتمنع الخسارة عن فريقه.

مدرب فريق الوحدة اللبناني مروان خليل أهدى الفوز لجماهيره العريضة، وقال: "رغم التقلبات التي مر بها الفريق من بداية الموسم، ومشاركته في مجموعة كبيرة من البطولات، فإنه حافظ على التركيز في الفترات المهمة من الموسم، اللاعبون الأجانب قدموا ما عليهم بشكل كامل، وبالنسبة إليّ إنجاز كبير تحقق بوجودي في النادي لموسمين متتاليين حققت فيهما بطولتي دوري، وبالختام أهدي هذا الفوز لجماهير الشام ولجماهير النادي في كل مكان".

بدوره اعتبر اللاعب طارق الجابي أن الحصول على بطولة الدوري جاء تتويجًا لما بذله الفريق خلال الموسم الطويل، وقال: "كان لدينا موسم طويل للغاية من خلال المشاركة في بطولة الإنترانيك الدولية، ودورتي دبي والشارقة في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى المشاركة في دوري وصل، مع مباريات الدوري والكأس المحلي، كل الشكر للاعبين الذين لم يقصروا على الإطلاق، والشكر الأكبر هو لجماهير نادي الوحدة الكبيرة التي دعمتنا بشكل كبير للوصول إلى تكرار الإنجاز، والفوز ببطولة الدوري للمرة الثانية على التوالي".

شارك: