سلتيكس يكرم وفادة مافريكس في دوري NBA

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 12:02
بوسطن سلتيكس يُسقط دالاس مافريكس للمرة الثانية تواليًا في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (X/celtics)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد نهائي دوري NBA الأمريكي لمحترفي كرة السلة، على تفوّق بوسطن سلتيكس، الذي أحسن وفادة ضيفه دالاس مافريكس في المباراتين الأوليين اللتين استضافهما على أرضه وأمام جماهيره في سلسلة النهائي الكبير.

وحسم سلتيكس المباراة الافتتاحية في النهائي بسهولة الأسبوع الماضي وبنتيجة 107-89، قبل أن يجدد فوزه في اللقاء الثاني بسيناريو أكثر صعوبة حسم من خلاله النتيجة 105-98 على ملعب "تي دي غاردن".

وبهذا الفوز تقدّم بوسطن سلتيكس على منافسه بفوزين دون رد، ولم يعد أمامه سوى تحقيق فوزين آخرين في سلسلة المباريات السبعة، لينال تتويجًا طال انتظاره.

رغم جهود دونتشيتش.. فوز ثانٍ لسلتيكس في نهائي دوري NBA

على الرغم جهود السلوفيني لوكا دونتشيتش الذي بات أول لاعب في تاريخ مافريكس في دوري NBA يحقق ثلاثة أرقام مزدوجة "تريبل دابل" في النهائي بتسجيله 32 نقطة مع 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، أكد "الفريق الأخضر" الأسطوري مجددًا أنه المرشح الأوفر حظًا وأن تألقه لم يأتِ من فراغ بعد تصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام خلال الموسم المنتظم ثم تألقه في الـ"بلاي أوف" بالفوز على ميامي هيت 4-1 ومن بعده على كليفلاند كافالييرز 4-1 أيضًا، قبل أن يكتسح إنديانا بايسرز في نهائي المنطقة 4-0.

من حانبه، أقرّ دونتشيتش عملاق مافريكس بتفوق سلتيكس مؤكدًا بالقول: "لهذا السبب هو الفريق رقم 1 في الدوري وصاحب أفضل سجل"، مضيفًا: "يملكون العديد من اللاعبين الرائعين. بإمكان أي كان أن يتألق".

ويتحدث دونتشيتش عن تألق غرو هوليداي بتسجيله 26 نقطة مع 11 متابعة في ظل معاناة جايسن تايتوم الذي اكتفى بـ18 نقطة بعدما نجح في ست فقط من محاولاته الـ22، بينها واحدة فقط من أصل 7 من خارج القوس، لكنه عوض ذلك بتحقيقه 12 تمريرة حاسمة مع 9 متابعات.

أما النجم الآخر جايلن براون، فكان أكثر توفيقًا بتسجيله 8 من محاولاته الـ15، منهيًا اللقاء الثاني في سلسلة نهائي دوري NBA بـ21 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

كما برز ديريك وايت أيضًا من جهة أصحاب الأرض بتسجيله 18 نقطة في لقاء بدأه سلتيكس بشكل سيئ بعدما فشل في محاولاته الثمانية الأولى من خارج القوس، ما سمح لمافريكس بالسيطرة على الربع الأول من بدايته حتى نهايته (28-25).

ولم يسجل تايتوم أي نقطة في الربع الأول، وأنهى الشوط الأول بخمس نقاط فقط، ورغم ذلك دخل فريقه إلى استراحة الشوطين متقدمًا 54-51. واستمرت معاناة سلتيكس من خارج القوس وكان مُسجِلًا 5 فقط من أصل 30 محاولة حين أنهى بايتون بريتشارد الربع الثالث بسلة رائعة من منتصف الملعب، مانحًا أصحاب الأرض التقدم 83-74.

ورغم محاولات مافريكس الذي اعتمد كليًا على دونتشيتش في ظل المرود المتواضع لكايري إرفينغ (16 نقطة) الذي مُني بهزيمته الثانية عشرة تواليًا أمام فريقه السابق، حافظ سلتيكس على أفضليته حتى النهاية.

وتنتقل السلسلة الآن إلى دالاس حيث تقام المباراتان الثالثة والرابعة الأربعاء والجمعة. وتبدو مهمة مافريكس صعبة في نهائي دوري NBA لا سيما أن سلتيكس لم يخسر أيًا من المباريات التي خاضها خارج الديار في "بلاي أوف" هذا الموسم.

شارك: