دوري NBA.. سلتيكس يدشّن النهائي بفوز مريح على مافريكس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 13:34
سلسلة نهائي دوري NBA تعرف بداية قوية لبراون وبوسطن سلتيكس
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهلّت إثارة نهائي دوري NBA الأمريكي لمحترفي كرة السلة، بشكل غير متوقّع، حيث وجّه بوسطن سلتيكس صفعة موجعة على وجه منافسه على اللقب في السلسلة الختامية، دالاس مافريكس.

وفي وقت توقّعت فيه الجماهير صراعًا محتدمًا منذ البداية بين عملاقي الشرق والغرب في الـNBA، كان لسلتيكس، صاحب الأداء الجبّار في الموسم المنتظم (العادي)، كلمة مغايرة، بعد أن تمكّن من حسم أولى مواجهات سلسلة النهائي بفارق كبير، بلغ 18 نقطة وبنتيجة نهائية (107-89).

بوسطن سلتيكس يضرب بقوة

 أظهر بوسطن سلتيكس مجددًا أن سجله كأفضل فريق في الموسم المنتظم لم يأتِ من فراغ، وذلك بحسمه المواجهة الأولى من أصل سبع ممكنة، من دون عناء.

وكان "الفريق الأخضر الأسطوري"، الباحث عن الانفراد مجددًا بالرقم القياسي لعدد ألقاب الدوري (17 حاليًّا مشاركة مع ليكرز)، والعودة إلى منصة التتويج لأول مرة منذ 2008، قد تصدّر المنطقة الشرقية والترتيب العام خلال الموسم المنتظم، ثم بدأ الـ"بلاي أوف" بالفوز على ميامي هيت 4-1، ومن بعده على كليفلاند كافالييرز 4-1 أيضًا، قبل أن يكتسح إنديانا بايسرز في نهائي المنطقة 4-0.

وفي مواجهته الأولى في سلسلته مع مافريكس العائد إلى النهائي لأول مرة منذ 2011، حين توّج بلقبه الأول والوحيد، كشر سلتيكس عن أنيابه منذ الربع الأول الذي حسمه بفارق 17 نقطة 37-20، متسلحًا بعودة اللاتفي كريستابس بورزينغيس من إصابة أبعدته 10 مباريات، وذلك بتسجيله 11 نقطة مع ثلاث متابعات.

وأنهى بورزينغيس الذي دافع عن ألوان مافريكس من 2019 حتى 2021، قبل الانضمام إلى واشنطن ويزاردز ومن ثم سلتيكس هذا الموسم، اللقاء بعشرين نقطة مع 6 متابعات في 21 دقيقة، فيما ساهم جايلن براون بـ22 نقطة مع 6 متابعات، جايسن تايتوم بـ16 مع 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وديريك وايت بـ15 مع 5 تمريرات حاسمة.

نهائي دوري NBA يثير مخاوف الفريق الأخضر

رغم البداية المشجّعة، يمني سلتيكس النفس ألا يتكرر سيناريو عام 2022، حين فاز بالمباراة الأولى من سلسلة نهائي دوري NBA أمام غولدن ستايت ووريورز، قبل أن يخسرها 2-4.

ولم يمنح سلتيكس السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ ورفاقهما أي أمل بإمكانية العودة من ملعب "تي دي غاردن" بالفوز، بعدما وسع الفارق حتى 29 نقطة في الشوط الأول.

ورغم محاولات مافريكس بالعودة إلى اللقاء، بتقليصه الفارق إلى ثماني نقاط في الربع الثالث، إلاّ أنّ سلتيكس ردّ بتسجيله 14 نقطة متتالية من دون أي نقطة للضيوف، وكان ذلك كافيًا للسير بالمباراة الأولى إلى بر الأمان، رغم جهود دونتشيتش الذي أنهى اللقاء بـ30 نقطة مع 10 متابعات، فيما اكتفى إرفينغ بـ12 نقطة

وتبقى سلسلة نهائي دوري NBA في بوسطن للمباراة الثانية المقررة الأحد، قبل الانتقال إلى دالاس لخوض المباراتين الثالثة والرابعة الأربعاء والجمعة المقبلين، ثم يتبادل الفريقان الاستضافة في المباريات الثلاث التالية إذا اقتضت الحاجة، علمًا أنه يتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات.

شارك: