قطر تخسر من نيوزيلندا بربع نهائي كأس آسيا للسلة تحت 16 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-22 22:21
من مباراة قطر ونيوزيلندا في ربع نهائي كأس آسيا لكرة السلة تحت 16 عامًا (FIBA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر المنتخب القطري أمام نظيره النيوزيلندي بنتيجة 33-110، اليوم الجمعة، لحساب الدور ربع النهائي ببطولة كأس آسيا لكرة السلة تحت 16 عامًا، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 24 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وبهذه النتيجة، تأهل منتخب نيوزيلندا إلى الدور نصف النهائي للبطولة الآسيويَة، فيما سيخوض منتخب قطر مواجهة مهمة أمام نظيره الإيراني، غدًا السبت، بصالة نادي الغرافة، ضمن مباريات المسابقة الترتيبية.

وستتنافس منتخبات قطر وإيران والأردن واليابان على المراكز من الخامس إلى الثامن؛ إذ يلتقي الفائز من مباراة "قطر وإيران" مع الفائز من مباراة تجمع بين "الأردن واليابان" على حصد المركز الخامس، فيما يلتقي الخاسران على حصد المركز السابع.

وكان المنتخب القطري حصل على المركز الثالث في مجموعته؛ بعد اليابان وإيران، فيما حل المنتخب السعودي في المركز الرابع بالمجموعة.

وحقق منتخب قطر الفوز في مباراة الافتتاح على السعودية بنتيجة 91-82، لكنه خسر لقاء الجولة الثانية أمام المنتخب الياباني بنتيجة 68-93، ولقاء الجولة الثالثة أمام منتخب إيران بنتيجة 65-86.

وتشكل البطولة الآسيوية محطة تأهيلية لبطولة العالم تحت 17 عامًا، التي تستضيفها تركيا في الفترة من 29 يونيو/ حزيران إلى 7 يوليو/ تموز 2024؛ حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في بطولة آسيا بشكل مباشر إلى مونديال الناشئين.

وتأهلت للدور نصف النهائي بالبطولة الآسيوية منتخبات أستراليا بعد تغلبها على الأردن، والصين بعد الفوز على إيران، ونيوزيلندا بعد الفوز على قطر، والفلبين التي تغلبت على اليابان.

شارك: