قطر تتخطى السعودية في افتتاح كأس آسيا للسلة تحت 16 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-17 23:23
من مواجهة قطر والسعودية في افتتاح منافسات كأس آسيا لكرة السلة تحت 16 عامًا (Twitter/qatarbf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت يوم أمس النّسخة السابعة للبطولة الآسيوية لكرة السلة تحت 16 سنة التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من أمس السبت وحتى 24 سبتمبر الجاري، والمؤهلة إلى كأس العالم 2024 تحت 17 سنة.

وشهدت مباراة قطر والسعودية بصالة نادي الغرافة حضور سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، وسمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة قطر، ومحمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري، والدكتور غسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي، وسعدون صباح الكواري أمين السر العام، وناصر الكعبي أمين السر المساعد، وأعضاء اتحاد السلة القطري وعدد من الضيوف.

وحقق منتخب قطر الفوز في مباراة الافتتاح على شقيقه السعودي بنتيجة 91-82 بعد مباراة جاءت قوية ومثيرة قدّم خلالها نجوم "العنابي" مستويات متميزة، وكان هو الأفضل خلال اللقاء ونجح في إنهاء المباراة لصالحه. 

وتشهد البطولة مشاركة 16 مُنتخبًا، حيث تمّ تقسيمُهم على أربع مجموعات، جاء العنابي في المجموعة الثانية بجانب منتخبات: إيران، واليابان، والسعودية، والمجموعة الأولى ضمَّت مُنتخبات: أستراليا (حامل اللقب)، والهند، ولبنان وسريلانكا، والثالثة ضمّت مُنتخبات: نيوزيلندا، وكوريا الجنوبية، والبحرين، والأردن، والرابعة ضمّت مُنتخبات: الفلبين، والصين، وماليزيا، وكازاخستان.

ومن نتائج المنافسة حقق المنتخب الأسترالي الفوز على الهند بنتيجة كبيرة بلغت 114-50 في أولى مباريات البطولة. وفي اللقاء الثاني فاز منتخب نيوزيلندا على منتخب كوريا بنتيجة 83-81. كما تغلّبت اليابان على  إيران 65-62، وتخطّى منتخب الأردن نظيره البحريني بنتيجة 85-44.

تتواصل المنافسة اليوم حيث يواجه العنابي منتخب اليابان في الجولة الثانية، ويختتم دور المجموعات بلقاء إيران مساء 19 الجاري، وتحتضن صالة الغرافة مُباريات مُنتخبنا في دور المجموعات.

ويتأهل متصدّرو المجموعات الأربعة إلى الدور ربع النهائي، بينما يخوض أصحاب المركزين الثاني والثالث ملحق التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وتحصّل جميع المُنتخبات على راحة يوم 20 الجاري، على أن تنطلقَ مُنافسات التأهل إلى الدور ربع النهائي يوم 21 سبتمبر، حيث يلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، وثاني المجموعة الرابعة مع ثالث المجموعة الثالثة.

وفي اليوم التالي 22 الجاري، تُقام مُنافسات الدور ربع النهائي، حيث يلتقي مُتصدر المجموعة الأولى مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، ويلتقي مُتصدر المجموعة الثانية مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الرابعة مع ثالث المجموعة الثالثة، ويلتقي متصدر المجموعة الثالثة مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، ويصطدم مُتصدر المجموعة الرابعة بالفائز من لقاء ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى.

شارك: